عاجل

تقرأ الآن:

هاموند يزور مخيم اللاجئين السوريين في الأردن قبل انعقاد مؤتمر المانحين


الاردن

هاموند يزور مخيم اللاجئين السوريين في الأردن قبل انعقاد مؤتمر المانحين

أثناء زيارته للأردن،اغتنم وزير خاجية بريطانيا فيليب هاموند فرصة إجتماعه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للحديث عن أزمة اللاجئين السوريين، وعن المشاكل الإقتصادية الكبيرة التي تتخبط فيها الأردن والمنطقة.
هاموند قام أيضا بزيارة مخيم الزعتري لمعاينة الظروف القاسية التي يعاني منها سكان هذا المخيم.
فيليب هاموند وزير الخارجية البريطاني يقول : “قبل بضعة شهور، بدأعدد كبير من اللاجئين السوريين بمغادرة هذا المخيم للعودة إلى منازلهم رغم ما يجري في سوريا،لكنهم حاليا توقفوا عن ذلك و بدأت وفود أخرى تلتحق بهذا المخيم بسبب القصف الروسي” .
للإشارة مخيم الزعتري يُعتبر من أكبر المخيمات التي تعرف تدفقا كبيرا للاجئين محمد المؤمني، وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام يقول:
“نحن نأمل أن يكون هناك التزام دولي جاد تجاه الأزمة السورية، ونحن ننظر إلى هذا المؤتمر بمثابة مؤتمرسياسي يمكن فيه لأوروبا والمجتمع الدولي إعطاء التزام كافي لدعم وتحمل جزء من هذه المسؤولية التي تتحملها البلدان المضيفة خلال هذه الفترة الزمنية”.

فيما أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أنه سيستغل مؤتمر المانحين الذي سيعقد في لندن في الرابع من شباط/فبرايرليطلب من الدول المانحة مساعدة بلاده حتى تواصل دورها في تحمل أعباء مئات آلاف اللاجئين.