عاجل

تقرأ الآن:

معرض استعادي للفنان البريطاني جوناثان يو في الدنمارك


المجلة

معرض استعادي للفنان البريطاني جوناثان يو في الدنمارك

الفنان البريطاني جوناثان يو، الذي برع في رسم بورتريهات لمشاهير الفن والسياسة، يستعد لعرض مجموعة من أعماله في معرض استعادي في الدنمارك.
في سلسلة أعماله الأخيرة، يحاول هذا الفنان
استكشاف طرق مختلفة لرسم الشخص ذاته ويؤكد أن رسم الشخصيات العامة هو تحدي حقيقي بالنسبة إليه.

يقول الفنان جوناثان يو: “هناك مشكلة حقيقية في رسم أشخاص يملكون هذه القدرة الرهيبة على خداعك، فرسم الموسيقيين والممثلين والسياسيين يمثل اشكالية كبرى بالنسبة لي.
في الماضي، عندما كنت أرسم لوحة لشخص ما، كنت أحاول ابرازكل الجزئيات في صورة واحدة، بعدها قلت من المثير للإهتمام أن أقوم بعكس ذلك، وأن أرسم الشخص ذاته مرارا وتكرارا وبطرق مختلفة.”

صور السيلفي بتقنياتها العالية، غزت اليوم مواقع التواصل الإجتماعي، فنانو البورتريه أصبحوا الآن يستلهمون لوحاتهم من هذه الصور، بدلا من رسم الشخص مباشرة.

يضيف الفنان جوناثان يو: “نحن نعيش في زمن أصبحنا نخلق فيه أشياء بأنفسنا ونجعلها قابلة للإستهلاك، أتحدث هنا عن الصور التي نتبادلها و خاصة صور السيلفي التي نتقاسمها على المنصات الإجتماعية بشكل يومي، مثل الفايس بوك و الإنستغرام، اليوم نرى العديد من الصورالمقربة للوجوه، فلم نعد نرسمها نحن كفنانين بطريقة مباشرة، مثلما فعلنا من قبل.”

جوناثان يو رسم العديد من الوجوه الشهيرة، مثل نيكول كيدمان وروبرت مردوخ ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وأيضا الباكستانية ملالا يوسف زاي الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

أعمال هذا الفنان، يمكن مشاهدتها في متحف التاريخ الوطني في الدنمارك، بداية من العشرين من شهر آذار المقبل وحتى الثلاثين من يونيو 2016.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

تشكيلات مبتكرة في أسبوع الموضة الرجالية في نيويورك