عاجل

مرشحو الانتخابات الأولية الأمريكية يلتقون مجددا في نْيُو هَامْبْشير يوم 9 فبراير

بعد جولة الانتخابات الأولية الأمريكية في ولاية آيوا من أجل التنافس على كرسي البيت الأبيض، المرشحون يخوضون معركتهم الانتخابية الموالية في التاسع من شهر فبراير في ولاية نيو هامبشير. المنافسة ستكون صعبة

تقرأ الآن:

مرشحو الانتخابات الأولية الأمريكية يلتقون مجددا في نْيُو هَامْبْشير يوم 9 فبراير

حجم النص Aa Aa

بعد جولة الانتخابات الأولية الأمريكية في ولاية آيوا من أجل التنافس على كرسي البيت الأبيض، المرشحون يخوضون معركتهم الانتخابية الموالية في التاسع من شهر فبراير في ولاية نيو هامبشير.
في أيوا، فازت المرشحة الديمقراطية ووزيرة الشؤون الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بصعوبة أمام منافسها سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز، مما يُنبئ بأن المنافسة ستكون محتدمة الأسبوع المقبل.
ساندرز يتوقَّع له نتيجة محترَمة على الأقل في حال عدم فوزه في نيو هامبشير.

بالنسبة للحزب الجمهوري، وخلافا لكل التوقعات والاستطلاعات، جاء فوز سيناتور تكساس تيد كروز في ولاية آيوا أقل صعوبة أمام خصمه دونالد ترامب الذي لا يكن له المتدينون التبشيريون في المنطقة الكثير من الود. ولا يستبْعّد أن يؤثر تراجع رجل الأعمال المناهض للمسلمين والمهاجرين على خيارات الناخبين في نيوهامبشير بعد أسبوع.

أما المرشَّح الذي قد يفاجئ الجميع مستقبلا فهو سيناتور فلوريدا مارك روبيو الذي جاء في المرتبة الثالثة في انتخابات آيوا أمس الثلاثاء.