مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سفينة "مُودرْن إكْسْبْرِيسْ" تصل إلى برِّ الأمان سَحبًا إلى ميناء بِيلْبَاوْ


فرنسا

سفينة "مُودرْن إكْسْبْرِيسْ" تصل إلى برِّ الأمان سَحبًا إلى ميناء بِيلْبَاوْ

سفينة “مودرن إكسبريس” تصل إلى بر الأمان وتنجو أخيرا من شبح الغرق في مياه المحيط الأطلسي الذي بقيت فيه منذ السادس والعشرين من شهر يناير الماضي نصف منقلبة على نفسها تائهة في مهب الرياح تتقاذفها الأمواج.

مغامرة هذه السفينة التجارية الضخمة، التي يبلغ طولها مائة وأربعة وستين مترا، والمحمَّلة بكميات من الأخشاب قادمة من الغابون باتجاه ميناء لوهافْرْ في شمال فرنسا، انتهت بنجاح بعد ظهر الأربعاء عمليةُ سحبها إلى ميناء بِيلْبَاوْ في شمال غرب إسبانيا.

وكان يُخشى طيلة الأيام الأخيرة من إمكانية فشل عملية السحب وانتهائها إلى ارتطام السفينة على الصخور الساحلية الفرنسية أو الإسبانية، مما قد يؤدي إلى تسرب وقودها وحدوث كارثة بيئية.

طاقمها المتكوِّن من اثنين وعشرين فليبينيا تم إجلاؤه بمروحيات إسبانية قبل أيام.

أسباب الحادث الذي تعرضت له السفينة “مودرن إكسبريس” ما زالت مجهولة، وقد تكون مرتبطة بحمولتها الثقيلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مدراء شرطة 5 بلدان أوروبية يجتمعون لتنسيق إجراءات تعاطيهم مع أزمة اللاجئين