مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بانجامان ميلبيي مصمم الرقص في باليه أوبيرا باريس يَستقيل من منصبه ويُسلم المشعل لأوريلي ديبون


العالم

بانجامان ميلبيي مصمم الرقص في باليه أوبيرا باريس يَستقيل من منصبه ويُسلم المشعل لأوريلي ديبون

أعلن مصمم الرقصات النجم بانجامين ميلبيي في مؤتمر صحفي رمي المنشفة والإستقالة من قيادة باليه الأوبيرا في باريس . ميلبيي أكد للصحافة أن هذا القرار جاء بعد دراسة متأنية.وقال إن المشعل ستحمله واحدة من الأسماء الكبيرة والمشهورة إنها أوريلي ديبون راقصة البالي المشهورة التي أعلنت إعتزالها لمسرح الباليه في الثامن عشر من مايو/آذار الماضي أثناء باليه قصة مانو في قصر غارنييه في باريس .

بنجامين ميلبيي المدير السابق لأوبيرا باريس قال:
“الشيء المهم بالنسبة لي كان الإبداع والتطورو العطاء ، وكذا أخذ الإلهام من الراصين، هذه هي ا لدوافع التي كانت وراء رغبتي في التطورفي الباليه،واليوم بما أن هذا لم يعد موجودا،هذه الوظيفة أصبحت لا تناسبني”.

بانجامان ميلبيي صاحب الثمانية والثلاثين ربيعا كان قد إلتحق بأرقى باليه لأوبيرا باريس في نوفمبر/تشرين الثاني 2014.
الراقص المشهوروزوج ممثلة السينما ناتالي بورتمان عندما إعتلى منصب القيادة جلب معه رياح التغيير ولم يتردد في إحداث تغييرات كبيرة في صفوف الباليه.

اوغيلي ديبون مديرة الرقص الحالية لباليه أوبيرا باريس قالت:
“بالنسبة لي أوبيرا باريس تبقى مؤسسة للرقص الكلاسيكي المفتوح على الرقص المعاصر وليس العكس، الأوبيرا معي لن تكون أبدا مؤسسة للرقص المعاصرتعرض من فترة لأخرى الرقص الكلاسيكي.الأوبيرا عبارة عن إمرأة عجوز يجب إحترامها و لا يمكن تغييرها في الوقت الحالي”.

و حسب مجلة باري ماتش، تصريحات ميلبيي الأخيرة التي أدلى بها إلى القناة التلفزيونية الفرنسية كانال بلوس صدمت الإدارة الداخلية بسبب انتقاده اللاذع لجمود الرقص في الأوبيرا حتى أنه شبهه بالخلفية الجامدة التي قد تكون في بعض الأحيان مملة جدا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

غضب اليونانيين من إقرار نظام جديد للضمان الاجتماعي