عاجل

تقرأ الآن:

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا والعالم ، والتي لم تكن ضمن العناوين الدولية


العالم

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا والعالم ، والتي لم تكن ضمن العناوين الدولية

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

ماراثون“يوم بلا نهاية” على قناة بريطانية

قررت قناة “سكاي كوميدي” التلفزيونية البريطانية “ بث فيلم “يوم بلا نهاية” للمخرج هارولد راميس والذي يجسد بطولته الممثل بيل موراي، الذي يعيش يوميات روتينية، ويلعب موراي دور فيل كونرس الذي يعمل مذيعا تلفزيونيا للنشرة الجوية، أثناء تغطيته ليوم غراوندهوغ يجد نفسه يعيد نفس اليوم كل يوم. في ألفين وستة أضيف هذا الفيلم إلى السجل القومي للأفلام الأميركية على اعتبار أنه من الأفلام التي لها تأثير “حضاري وثقافي أو جمالي كبير“، وأدرج الفيلم كرقم مائة واربعة وسبعين من الأفلام الأكثر شعبية في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. ومع نكهة نفعية وجرعة من التفاؤل، قررت القناة عرض الفيلم بطريقة دورية، وخلال أربع وعشرين ساعة.

وساطة أممية لإعادة “النسر الإسرائيلي الجاسوس” في لبنان

وساطة للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان لإعادة نسرٍ متهم بالتجسس إلى تل أبيب، بعد أن قبض عليه لبنانيون للاشتباه في تجسسه لصالح الدولة العبرية. سلطات حماية البيئة والمحميات الطبيعية الإسرائيلية قالت إنها نجحت في “استعادة النسر الذي أمسكه قبل أيام مواطنون في مدينة بنت جبيل اللبنانية في عملية بعيداً عن الأضواء وبإشراف قوات الأمم المتحدة”. وتوسطت قوة الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان بين اللبنانيين والقيّمين على محمية “جمالا” الإسرائيلية، التي يُقيم فيها النسر الذي اجتاز الحدود وتوغل حوالي أربعة كيلومترات في الأراضي اللبنانية، ليقبض عليه مزارعون لبنانيون بعد الاشتباه في حمله لمعدات ولأجهزة تجسس.

جهاديون يعترفون بنيتهم في استهداف نوادي للمتعة والجنس

ألقت مصالح الأمن في مدينة ليون الفرنسية القبض على خمسة رجال وسيدة للاشتباه في تخطيطهم إلى السفر إلى سوريا من أجل الجهاد. الشرطة اعتقلت المشتبه بهم بعد تحريات دقيقة مع عدد من الأطراف وقد أشارت إلى أنّ المتهمين كانوا يخططون للقيام بهجمات مسلحة تستهدف نوادي الجنس وأوكار الدعارة في فرنسا حسب تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية.

قبرص: الابتعاد عن طيور النحام

مضايقة طيور النحام ومختلف الطيور البرية بات ممنوعا في قبرص والدخول إلى بحيرة لارنكا أصبح غير قانوني في إجراء تسعى من خلاله السلطات القبرصية إلى حماية مختلف أنواع الطيور البرية. يذكر أنه وعلى ضوء مسابقة أفضل صورة نحامة، بدأ عشاق الصور يقتربون من طيور النحام، ما يعني الدخول إلى البحيرة وبث الهلع في صفوف الطيور البرية.


الإجراء نفسه يطبق على الطائرات بدون طيار، والتي تعدّ أيضا مصدر إزعاج لطيور النحام وبقية الطيور. النحام وعدة أنواع من الطيور البرية المهددة تقصد بحيرة لارنكا في قبرص خلال مواسم الهجرة لقضاء فصل الشتاء حيث تستريح وتتزود هناك قبل أن تواصل رحلتها الموسمية إلى مناطق أخرى مثل تركيا وايطاليا وفرنسا واسبانيا.


إذا في حال ازعاج الطيور بسبب الدخول العشوائي للزوار إلى المحمية الطبيعية في بحيرة لارنكا، فهذا لن سيؤدي إلى فرار الطيور دون حشد الطاقة اللازمة التي تحتاجها لبقية الرحلة. وعلى هذا الأساس ستسمح الإجراءات الجديدة للزوار بمراقبة الطيور والاعجاب بها من بعيد دون الدخول وتخويفها.

العالم

أزمة اللاجئين: ترشيح أبطال بحر إيجة لجائزة نوبل للسلام