عاجل

تقرأ الآن:

الشركات الصغيرة والمتوسطة: الوصول إلى المشتريات العامة؟


بزنس بلانت

الشركات الصغيرة والمتوسطة: الوصول إلى المشتريات العامة؟

الوصول إلى المشتريات العامة فرصة حقيقية، وليست معقدة للغاية، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة ….

المشتريات العامة

  • المشتريات العامة تمثل حوالي 20٪ من اجمالي الناتج المحلي في الاتحاد الأوروبي. مع ذلك، لا يتم استغلال إمكاناتها بالكامل، لا سيما، المنتجات والخدمات مبتكرة
  • تطوير المناقصات العامة المتعلقة بالمنتجات والخدمات المبتكرة يعزز فرص الوصول إلى اسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة ويشجيع على المزيد من الابتكار
  • منصة على الانترنت لشراء مبتكر تربط جميع الشركات، بما في ذلك الأصغر وادارتها لجعلها لتستفيد من إمكانات المشتريات العامة
  • الجائزة الأوروبية للطلب العام الأكثر ابتكارا تمنح لمكافاة مناقصات المشتريات العامة، خاصة، الأكثر ابتكاراً والتي أدت إلى شراء السلع و / أو الخدمات ذات القيمة العالية

مواقع مفيدة

سيرج رومبي-يورونيوز:“الوصول إلى أسواق المشتريات العامة، موضوع لا نتكلم فيه كثيراً لكنه فرصة حقيقية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

أندرياس نيميتش،الرئيس التنفيذي، وكالة المشتريات الاتحادية:“أجل، الطلب له تأثير كبيرعلى تنمية الناتج المحلي الإجمالي الوطني. هناك الكثير من الفرص، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة …”

سيرج-يورونويز: “وليس معقداً، مثال، الآن هنا في فيينا”.

هنا، سنوياً يتم إنتاج 420 مليون قطعة من عملة اليورو، وأيضا مجموعات القطع المعدنية وقطع للمستثمرين.
ميزة هذه الصناعة، أنها تستهلك 4 ملايين لتر من المياه سنويا.
في الأشهر الأخيرة، تم تثبيت هذا الجهاز الذي يتيح إعادة تدوير المياه من قبل سونيا صاحبة احدى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

سونيا شيل، الرئيس التنفيذي لشركة CEO, Schell GmbH & CO.KG، تقول:” جهازنا هذا يعمل على تنظيف مياه الصرف الصحي، ويحولها إلى مياه نظيفة يمكن إعادة استخدامها إلى ما لا نهاية. عملية لا نستخدم فيها المواد الكيميائية.”

للوصول إلى السوق، شركة سونيا شاركت في عطاء نظمته الوكالة النمساوية للمشتريات العامة بتكليف من العملة النمساوية.

مانفريد ماتزنجر- ليوبولد، المدير التنفيذي للعملة النمساوية ، يقول:“اخترنا نظام شيل لأنه يتميز بتوفير نوعية مياه جيدة جدا وبسعر معقول. الميزة الأخرى هي سهولة تثبيت النظام وصيانته.”

تم انجاز المشروع بفضل التعاون بين شركة سونيا شيل وفرق البحوث والتطوير التابع لمانفريد ماتسنيا ليوبولد. هذه السوق مهمة جدا لسونيا لأن مشروعها العائلي المتكون من عشرين موظفا، متخصص ويعمل مع العديد من منتجي العملات الأخرى في جميع أنحاء العالم، مثلاً، في روسيا، وبولندا، وبلجيكا، ومصر.

سونيا شيل، الرئيس التنفيذي لشركة Schell GmbH & CO.KG، تقول:“العمل في قطاع العملة النمساوية أمر مهم جدا بالنسبة لنا، انه ثاني اكبر مُصنع في العالم، انه مرجع حقيقي، ونحن فخورون جداً بهذا”.

سيرج-يورونيوز:” رأينا للتو حالة سونيا. الإبتكار يعزز الوصول إلى اسواق المشتريات العامة.”

أندرياس نيميتش:“في أوروبا، إجراءات الوصول إلى اسواق المشتريات العامة أقل رسمية من اي مكان آخر.” اجراءات وضعتها المفوضية الأوروبية لتشجيع المشتريات العامة أو الخدمات المبتكرة. بالاضافة إلى هذا، المناقصة على العملة الأوروبية حصلت على الجائزة الأوربية 2015 للمشتريات العامة الأكثر ابداعاً.

سيرج-يورونيوز: “أندرياس، سؤال تقليدي: أنا رجل أعمال مبتكر وأريد الوصول إلى الأسواق العامة، بماذا تنصحني؟”.

أندرياس: “التواصل، عدم التردد في الاتصال بالهيئة المتخصصة بالمشتريات العامة في بلدك لتعزيز فكرتك.” سيرج-يورونيوز: “شكرا أندرياس. مزيد من المعلومات على صفحتنا الالكترونية. لقاء قريب في بيزنز بلانيت.”