مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

حكومة زيمبابوي تُعلن "حالة الكوارث" في المناطق المتضررة من الجفاف


زيمبابوي

حكومة زيمبابوي تُعلن "حالة الكوارث" في المناطق المتضررة من الجفاف

أعلنت حكومة زيمبابوي أن الرئيس روبرت موغابي أعلن حالة الكوارث في معظم المناطق الريفية المتضررة من الجفاف، كما أكدت أن حوالى مليوني ونصف المليون شخص يواجهون أزمات غذائية خطيرة في أعقاب موجة الجفاف الكبيرة التى اجتاحت البلاد. السلطات فى زيمبابوي قد قدرت فى السابق عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بها وبنقص الغذاء حوالى مليون ونصف المليون شخص.
إيدي رووي من مكتب الغذاء العالمي في زيمبابوي يقول: “إعلان حالة الجفاف العام والطوارئ، وكذا تقديم الدليل أن هذه الكارثة ستضع حياة السكان في زيمبابوي وإفريقيا الجنوبية في خطر، ربما سيدفع الجهات المانحة والمجتمع الدولي إلى التحرك بسرعة و الإعتراف أن زيمبابوي تعيش مشكلة حقيقية وخطيرة”.
حالة الكوارث المعلنة ستدفع المانحين الدوليين إلى جمع أموال بسرعة لتوفير المساعدات الغذائية لزيمبابوي، التي قالت إنها ستستورد كميات أكبر من الذرة بشراء ما يصل إلى 700 ألف طن هذا العام لتفادي حدوث مجاعة. خاصة بعدما
أفادت تقارير بأن 26 في المائة من سكان البلاد بحاجة إلى مساعدات غذائية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الدانمارك

لندن تبحث تأييد إعادة تفاوضها بشأن عضويتها داخل الاتحاد الأوروبي