عاجل

تقرأ الآن:

غراند سلام للجودو في باريس: اليابان تتصدر الترتيب بذهبيتين في اليوم الأول


رياضة

غراند سلام للجودو في باريس: اليابان تتصدر الترتيب بذهبيتين في اليوم الأول

مراسل يورونيوز بيدرو غونزاليز لاسوين يقول:
“إذا كان الغراند سلام في طوكيو يوحي بالأصالة ، فإن غراند سلام باريس يعني الامتياز. فزبدة الزبدة في الجودو العالمي جاؤوا للحدث الثاني هذا الموسم. باريس هي 15.000 متفرج في اليوم ، و 100.000 يورو كجائزة، و 500 نقطة ضرورية للفوز بالذهبية و بالتالي الألعاب الاولمبية.”

في نهائي إيناث و في وزن أقل من 48 كلغ كان الفوز بالذهبية من نصيب الكازاخية أوتغونتسيغسيغ غالبادراخ بعد تغلبها على المنغولية يورانتسيغسيغ مونخبات. أما في نهائي وزن أقل من 52 كلغ فقد فازت الكوسوفية ماليندا كيلمندي بالذهبية بعد سيطرتها على الرومانية أندريا شيتو بفضل إيبون بعد 30 ثانية من بداية المبارزة. و في وزن أقل من 57 كلغ ، كان الفوز من نصيب الكورية يان دي كيم بعد تغلبها على المنغولية سومية دوريسورن و هذا أيضا بفضل إيبون قبل دقيقة واحدة و 25 ثانية من نهاية المبارزة. اللقاء النهائي في وزن أقل من 63 كلغ ، لم تجد فيه الفرنسية كلاريس أبنونو صعوبةً في التغلب على اليابانية ميكو تاشيرو ، و هذا بعد 30 ثانية من بداية المبارزة.

لدى الرجال في نهائي أقل من 66 كلغ ، تمكن الياباني ماساشي يوبينوما من الفوز على المنغولي تومورخوليغ دافادورج في أقل من 40 ثانية بفضل إيبون و هي الميدالية الثامنة للياباني في الغراند سلام.
فيما يخص نهائي أقل من 73 كلغ الكوري شانغريم آن أحكم سيطرته على الروسي دنيس إيارتشيف ، ليتغلب عليه و ينتزع ميداليته الذهبية الثانية في الغراند سلام.

مفاجأة اليوم: جاءت في وزن أقل من 48 كلغ و ذلك بإقصاء عن طريق الخنق لليابانية بطلة العالم للعام 2015 هارونا أسامي أمام الفائزة بالذهبية الكازاخية أوتغونتسيغسيغ غالبادراخ.

صورة اليوم هي عن الإيبون الرائع لماساشي يوبينوما بطل العالم في 2014 ، في مواجهة بطل العالم 2015 المنغولي تومورخولاغ دافادورج في وزن أقل من 66 كلغ.