عاجل

تقرأ الآن:

تايوان: قتلى وجرحى ومفقودون في انهيار مبنى جراء زلزال قوي


تايوان

تايوان: قتلى وجرحى ومفقودون في انهيار مبنى جراء زلزال قوي

سبعة قتلى على الأقل، خمسة مفقودين وحوالي ثلاثين شخصا لا يزالون تحت الأنقاض في انهيار مبنى من ستة عشر طابقا جراء زلزال بقوة ست درجات فاصل أربعة على مقياس رختر جنوب تايوان. عمليات البحث تركزت خصوصا على مستوى المبنى المنهار. فرق الانقاذ المدعومة بحوالي أربعمائة جندي تسابق الزمن أملا في انقاذ الناجين المحتملين العالقين تحت الأنقاض. وقد تمّ إنقاذ أكثر من مائتي ساكن في المبنى مع نهاية صباح هذا السبت. المصالح الطبية أكدت أن عدد الجرحى في أنحاء تاينان حيث وقع الزلزال وصل إلى ثلاثمائة وستة عشر شخصا، ستون منهم نقلوا إلى المستشفى. إحدى الناجيات قالت: “رجال الاغاثة اخترقوا المبنى طابقا طابقا وطلبوا منا الخروج. أطفالي صغارا ولا يستطيعون تسلق الجدران المنهارة، لذلك قام رجال الانقاذ بحفر ممر، وقام أحد المسعفين بإخراجهم الواحد تلو الآخر بينما قمت أنا بالتسلق بمفردي”.

وأدى الزلزال في بادئ الأمر إلى قطع الكهرباء عن مائة وثمانية وستين ألف منزل في تاينان التي يقطنها نحو مليوني نسمة. وقد حدد مركز الزلزال في عمق عشرة كلومترات، وعلى مسافة تسعة وثلاثين كيلومترا شمال شرق كاوشيونغ، ثاني أكبر مدينة في البلاد والمرفأ المهم، بحسب المعهد الأميركي لرصد الزلازل. وتقع تايوان قرب تقاطع اثنتين من الصفائح التكتونية، وتشهد زلازل بشكل منتظم.

[THE LATEST PICTURES]A powerful earthquake has toppled a 17-storey apartment block in southern Taiwan, killing at least five people, including a 10-year-old girl. It triggered frantic efforts to rescue about 35 people feared trapped inside. (photos: REUTERS)

Posted by euronews on Saturday, 6 February 2016

الولايات المتحدة الأمريكية

ساندر وروبيو يتقدمان في استطلاعات الرأي لنتخابات الرئاسة الأميركية