عاجل

غراند سلام للجودو باريس: الفرنسي سيريل ماري شرف فرنسا...و اليابان تحصد خمس ذهبيات

اليوم الثاني و الأخير من الغراند سلام للجودو في باريس تميز لدى الايناث في وزن أكثر من +78 كلغ بفوز اليابانية ميغومي تاشيموتو بالميدالية الذهبية على

تقرأ الآن:

غراند سلام للجودو باريس: الفرنسي سيريل ماري شرف فرنسا...و اليابان تحصد خمس ذهبيات

حجم النص Aa Aa

اليوم الثاني و الأخير من الغراند سلام للجودو في باريس تميز لدى الايناث في وزن أكثر من +78 كلغ بفوز اليابانية ميغومي تاشيموتو بالميدالية الذهبية على الصينية سيسي ما ، و حطمت اليابانية رقماً قياسياً في الغراند سلام بأربع ذهبيات في باريس و حصيلة كلية وصلت إلى أربع عشرة ميدالية مختلفة خلال مشوارها الاحترافي ، و تلقت المتسابقة ميداليتها من قبل رائد الفضاء في الوكالة الفضائية الأوروبية توماس بيسكي ، و الذي يملك الحزام الأسود في الجودو.

أما في نهائي أقل من -78 كلغ، الإثارة كانت في الموعد بين البطلة الاولمبية الأمريكية كايلا هاريسون و بطلة العالم في 2014 البرازيلية مايرا أغيار، التي تمكنت بفضل إيبون رائع من التغلب على الأمريكية.

لدى الرجال في وزن أقل من -81 كلغ الفوز كان من نصيب الجيورجي أفتانديلي تشريكيشفيلي بعد فوزه على البلغاري إفايلو إفانوف. البلغاري يملك مستقبلاً واعداً بادر بيوكو ، الجيورجي من جهته رد بوازا-آري.

نهائي الرجال في وزن أقل من -90 كلغ تغلب فيه الياباني دايكي نيشياما على الفرنسي ألكسندر إيدير بفضل يوكو ، الفرنسي كان ضحية خنق من قبل الياباني.

في وزن أقل من -100 كلغ ، شهدت المبارزة تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور، و ذلك بعد فوز الفرنسي سريل ماري على الكندي كيل ريز،
الفرنسي حاز على الغراند سلام باريس للمرة الثالثة على التوالي ، و بدا مذهلاً طوال اليوم ما عدى الدور الثاني الذي فاز فيه بدون إيبون. المبارزة مع الكندي رايز لم تدم طويلاً ، فبعد أول إنذار للكندي بيوكو ، استغل ماري الفرصة لتثبيته و ضمان الفوز أمام جمهوره.

مفاجأة اليوم : جاءت من إقصاء البطلة الأولمبية في الدور الأول الكوبية إيداليس أرتيز في وزن أكثر من +78 كلغ. مفاجأة أخرى جاءت أيضاً من إقصاء الكوبي أسلي غونزاليس في الدور الثاني في وزن أقل من -90 كلغ. الكوبيان فازا في هافانا منذ عشرة أيام و خرجا مبكراً من المنافسة.

صورة اليوم: هي الإيبون الرائع من الفرنسي ألكسندر إيدير ضد الجيورجي فارلام ليبارتيلياني، و الذي كان مرشحاً للفوز في نصف النهائي بتفوقه بفضل وازا آري ، لكن قبل ثلاث ثواني من نهاية المبارزة ، إيدير ضرب بقوة بإيبون قلب به المعادلة، و رجح الكفة لصالحه.

مبعوث يورونيوز بيدرو غونزاليس لاويسن:
“كثافة المواهب في الغراند سلام باريس تعكس نوعية الجودو الممارس. لقد كان هناك من كل الأصناف: من القوة التقليدية اليابانية، و التناقض الكوبي و الانتظام الجيورجي و ثراء المدرسة الفرنسية، و التقدم الحازم البرازيلي. الموعد المقبل سيكون في دولسدورف في 19 فبراير/ شباط.”