عاجل

عاجل

تايوان: سباق مع الزمن لانتشال أشخاص تحت الانقاض

عمال الانقاذ يسابقون الزمن لانتشال حوالي مائة وعشرين شخصا لا يزالون تحت انقاض مبنى انهار بفعل زلزال عنيف ضرب جنوب تايوان وأسفر عن مقتل ثلاثين شخصا

تقرأ الآن:

تايوان: سباق مع الزمن لانتشال أشخاص تحت الانقاض

حجم النص Aa Aa

عمال الانقاذ يسابقون الزمن لانتشال حوالي مائة وعشرين شخصا لا يزالون تحت انقاض مبنى انهار بفعل زلزال عنيف ضرب جنوب تايوان وأسفر عن مقتل ثلاثين شخصا على الأقل. المبنى السكني يتكون من سبعة عشر طابقا ويضم نحو مائة شقة في مدينة تاينان. السلطات فتحت تحقيقا في عملية تشييد المباني بعد أن اشتكى الناجون من خلل في معايير السلامة. فرق الانقاد تمكنت من انقاذ طفلة عمرها ست سنوات بعد أن قضت ثلاثين ساعة تحت الأنقاض. هذه الأم تبحث عن ابنها، وهي ترفض فرضية موته: “ إنه صبي رائع، إنه يفكر في كثيرا، لكوني وحيدة ولا يوجد من يهتم بي، لطالما وعدني بالاعتناء به“، تقول الوالدة.

فريق الاغاثة اشتكى من صعوبة عمليات الانقاذ نظرا لوجود أشخاص عالقين في مستوى عميق من الإنهيار ولا توجد أي وسيلة للوصول إليهم مباشرة. ولفت الفريق إلى أنّ مهمته تشوبها عراقيل بفعل أن مبنيين سحقا بسقوط آخرين مجاورين عليهما، ما أرغم عمال الانقاذ على رفع المباني المنهارة، قبل البدء بعمليات الحفر.
وبحسب البيانات المحلية، يعيش نحو مائتين وستين شخصا في هذا المجمع، لكن السلطات قدرت وجود أكثر من ثلاثمائة شخص لحظة وقوع الزلزال، بسبب اقتراب الاحتفالات برأس السنة القمرية الجديدة.

وفي المجموع، تم إنقاذ أكثر من مائتين وخمسين شخصا انتشلت فرق الانقاذ نحو مائتين منهم فيما تمكن خمسون آخرون من الخروج من دون مساعدة ويستخدم عمال الانقاذ الرافعات والسلالم والكلاب البوليسية لتحديد أماكن الضحايا وانتشالهم. ومن بين ثلاثين شخصا لقوا حتفههم جراء الزلزال، سبعة وعشرون كانوا داخل المجمع السكني المنهار، بينهم رضيع في يومه العاشر، فضلا عن طفلين آخرين.