مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مسؤولون: أكثر من 130 شخصا عالقون تحت انقاض بناية سكنية انهارت جراء زلزال تايوان


تايوان

مسؤولون: أكثر من 130 شخصا عالقون تحت انقاض بناية سكنية انهارت جراء زلزال تايوان

تمكنت فرق الانقاذ التايوانية من استخراج ناج جديد من بين ركام بناية سكنية في مدينة تاينان انهارت قبل أكثر من 24 ساعة على إثر الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد.
ويعتقد مسؤولون تايوانيون بوجود أكثر من 130 شخصا لا يزالون محاصرين تحت انقاض البناية.

من فريق الانقاذ كسي جينسو:
“في الطابق التاسع من البناية عثرنا على رجل حي. نحن الان في خضم عمليات الحفر وسط الحطام. لقد دفن الرجل تحت الجدران عندما انهارات البناية. تمكنا من تكسير الجدران ونقوم الان بالحفر في منطقتين.”

السلطات التايوانية اعلنت من جهتها تأكيد مقتل 18 شخصا على الاقل جراء الزلزال الذي بلغت قوته 6.4 على مقياس ريختر.

اقارب أحد المفقودين:
“لدينا شقتان في الطابقين السادس والثامن. وهو ما يعني انهم في منطقة صعبة وسط الركام. عمليات الانقاذ ربما تكون أبطا من غيرها في تلك المنطقة. نحن نتهم ذلك. نشعر بالقلق الكبير لكننا نتفهم الجدول الزمني لعملية الانقاذ.”

وقال مركز الطوارئ التابع للحكومة إن الزلزال الأخير تسبب في انهيار مبان في تسعة مناطق بمدينة تاينان التي يبلغ عدد سكانها نحو مليوني شخص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بعيد المدى ومجلس الامن يعقد اجتماعا طارئا