مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الكوريون الشماليون : "إطلاق الصاروخ يعكس قوة كوريا الشمالية"


كوريا الشمالية

الكوريون الشماليون : "إطلاق الصاروخ يعكس قوة كوريا الشمالية"

في الوقت الذي أثار فيه إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بعيد المدى حفيظة المجتمع الدولي، إستقبل الكوريون الشماليون خبر الإطلاق بالفخر والإعتزاز، بيونغ يونغ التي تحدت بهذه الخطوة تحذيرات المجتمع الدولي أكدت أنها تمكنت من وضع قمر صناعي في المدار بفضل نجاح عملية الاطلاق ووصفت الخطوة بحدث العصر . وتقول إحدى سكان بيونغ يونغ :” لا اعرف كيف أعبر عن مدى فرحتي عندما سمعت خبر إطلاق الصاروخ، الاطلاق كان ناجحا و شعرت بمدى قوة بلادي”

وقال مواطن أخر:” أنا فخور، أنا طالب في الجامعة، وأريد أن أنجح في مجال العلوم والتكنولوجيا، وسأدرس بتفاني للمشاركة في تنمية بلادي بالتكنولوجيا المتطورة.”

فخر و تباهي في كوريا الشمالية و تصعيد و تنديد لإطلاق الصاروخ البعيد المدى في كوريا الجنوبية التي إعتبرت إطلاق الصاروخ أمرا غير مقبول ، و هو موقف ساد أيضا الشارع الكوري الجنوبي الذي يترقب تداعيات هذا الاطلاق على كوريا الشمالية. حيق قال أحد سكان سول:“أعتقد أن كوريا الجنوبية و المجتمع الدولي يجب أن يتحدا كي لا تقوم كوريا الشمالية للقيام بتجاربها النووية أعتقد أننا نحتاج ال إلى مزيد من العقوبات و عقوبات قوية و فعالة.” رد فعل دولي قد يتمخض اليوم عن مجلس الامن الذي يعقد إجتماعا طارئا لبحث سبل الرد على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

Північнокорейський ракетний запуск: як реагують у Пхеньяні і Сеулі У зв'язку з діями КНДР у Нью-Йорку скликається надзвичайне засідання Ради безпеки ООН, резолюції якої забороняють Північній Кореї ракетні пуски із застосуванням балістичних технологій. Однак у самому Пхеньяні люди із захопленням стежили повідомленнями про виведення на навколоземну орбіту штучного супутника балістичним ракетоносієм. "Важко висловити, як я зраділа, коли почула новину про запуск супутника, який був успішним. Це змусило мене дійсно відчути, що ми така потужна країна," - ділиться враженнями місцева мешканка Ча Йонг Сім. "Я дуже пишаюся тим, що я - студент країни з розвиненою наукою і технікою, яка може запустити супутник за власною технологією. Я буду ще наполегливіше вчитися, щоб зробити свій внесок у розвиток нашої країни з передовими технологіями," - каже студент університету імені Кім Ір Сена Пак Джін Хюк. Інші настрої у Південній Кореї, військове керівництво якої заявило про проведення цього року наймасштабніших спільних маневрів зі США. "На мою думку, міжнародній спільноті треба об'єднатися, щоб Північна Корея не робила таких речей, як ядерне випробування і запуски ракет,"- каже мешканець Сеула Кім Ін Хван. Сеул також домовився з Вашингтоном розпочати переговори про розміщення на Корейському півострові новітнього комплексу для позаатмосферного перехоплення ракет. اضغط هنا للترجمة

مترجم

الولايات المتحدة الأمريكية

مناظرة حادة بين مرشحي الحزب الجمهوري قبل الانتخابات التمهيدية في نيوهامشير