مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

في 22 شباط/فبراير كندا توقف غاراتها الجوية على "الدولة الاسلامية"


كندا

في 22 شباط/فبراير كندا توقف غاراتها الجوية على "الدولة الاسلامية"

الثاني والعشرون من شباط/فبراير الجاري هو موعد عودة المقاتلات الكندية الست الى بلادها وتوقف ضرباتها الجوية التي تستهدف تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” في كل من سوريا والعراق.

هذا ما اعلنه رئيس الحكومة الكندي جاستين ترودو، مشيراً الى ان افضل طريقة للوصول الى استقرار طويل المدى هي مساعدة السكان المحللين على القتال لاستعادة اراضيهم.
وقال “تنظيم “الدولة الاسلامية” يود ان نعتبره تهديداً حقيقياً لاسلوب حياتنا وحضارتنا. نعلم ان كندا هي اقوى واقوى بكثير من التهديد الذي تشكله عصابة من القتلة السفاحين الذين يرهبون مجموعة من اضعف الناس على كوكب الارض. وإن قيل عنا إننا من الطراز القديم، لكننا نعتقد انه على وجه التحديد علينا ان نتجنب ما يريده اعداؤنا ان نقوم به”.

اعلان اثار انتقاد المحافظين الذين كانوا وراء التدخل العسكري، لكن ترودو وفى بتعهده الانتخابي الذي اطلقه العام الماضي.

هذا وستزيد كندا من مساعداتها الانسانية والانمائية. وقال وزير الخارجية ستيفان ديون للمنطقة “على مدى السنوات الثلاث المقبلة سنستثمر بنحو 1.6 مليار دولار كندي – حوالى مليار يورو – لمواجهة الازمة في العراق وسوريا ولمواجهة تبعاتها في الاردن ولبنان وكافة المنطقة”.

كما ستزيد من عدد مدربيها العسكريين بما يوازي ثلاثة اضعاف وستبقي على طائرتي المراقبة وطائرة الامداد بالوقود جواً.

رغبة الكنديين للقتال العسكري خارج اراضيهم انخفضت نسبتها بعد عشر سنوات على مشاركة قواتهم في افغانستان. مهمة توقفت عام 2011، خلالها قتل مئة وثمانية وخمسون جندياً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

عشرات الآلاف من النازحين من حلب عند معبر انجوبينار التركي