عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: آلة ليسترسيتي تواصل حصد النجاحات في الدوري الانجليزي


the corner

الزاوية: آلة ليسترسيتي تواصل حصد النجاحات في الدوري الانجليزي

الصحفية شينسيا ريزي : مرحباً بكم في حصة “الزاوية”. و تستمر حكاية ليستر سيتي، الذي أسكت ملعب الاتحاد لمانشيستر، متقدماً في الدوري الممتاز. كما تستمر المأساة بالنسبة لفينورد ، الذي هزم بهدفين لهدف في أمستردام. روتردام ترك المركز الثالث لهيركليس.

أربعة أيام بعد الفوز على ليفربول بهدفين نظيفين ،هاهو ليستر لا يتوقف و ينتصر مرةً أخرى على مانشيستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف على ملعب الاتحاد. تشكيلة كلوديو رانييري تتفوق بست نقاط على الخصم ، و هي مرشحة أكثر فأكثر للظفر باللقب.
ليستر أظهر فعالية مذهلة، و لم يستطع دفاع المانشيستر الوقوف ضد مهارات رياض محرز الجزائري في أوج تألقه الفني.

مباراة ناجحة بالنسبة لأياكس أمستردام الذي فاز بالكلاسيكر الهولندي أمام منافسه فينورد روتردام بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، و هذا ما يزيد من الضغوط على بي أس في إندوفن ، الذي يتصارع معه من أجل الظفر باللقب. على أرضية ملعب “امستردام أرينا” إستطاع الضيوف افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 13 بفضل تورنسترا ، و لكن المحليين تمكنوا على الفور من تعديل النتيجة عن طريق أمين يونس في الدقيقة 21 قبل أن يضيف بازوير هدفاً رائعاً في الشوط الثاني.

الصحفية شينسيا ريزي: و الآن ، إليكم ما انتقيناه لكم لهذا الأسبوع في ركن “آب أند داون” إلى الأعلى و إلى الأسفل.

لويس أنريك مدرب البارصا ، دخل التاريخ في النادي الكاتالوني و ذلك بعد المباراة المئة على رأس البارصا. تشكيلته تبقى بدون هزائم في 28 مقابلة متتالية ، و هذا مايعادل رقم غارديولا في الموسم 2010-2011.

السباق الثنائي بين يوفنتوس و نابولي يتواصل في الدوري الايطالي، فقد فاز نابولي بهدف نظيف على كاربي مسجلاً ثمانية انتصارات متتالية ، فيما عزز يوفنتوس رقمه القياسي بفوزه للمرة الـ14 على التوالي بتفوقه بهدف نظيف على فروزينوني.

مانشيستر يونايتد تعادل بهدف لمثله أمام تشيلسي. و لم يستطع التغلب عليه للمرة السابعة في الدوري الممتاز ، كما حدث بين 1967 و 1970. آخر مرة هزم مانشيستر يونايتد الشيلسي كانت في 28-10-2012.

الصحفية شينسيا ريزي : في اليورو 1996 ، إنجلترا واجهت ألمانيا على أرضها في نصف النهائي ، و مرة أخرى ضيعت فرصة الفوز. المنتخب الإنجليزي عرف مشاركة أفضل مسجليها فهل عرفتم عمن نتحدث؟

الانجليزي آلان شيرر انتهى كأحسن مسجل في اليورو 1996 بخمسة أهداف. أي بفارق هدفين عن اليوروالسابق، و بذلك أصبح ثاني أكثر مسجل في النهائي في التاريخ وراء ميشال بلاتيني. وتقاعد شيرر من من اللعب في كرة القدم الدولية بعد اليورو لسنة 2000 .

شيرر سجل أكثر من 400 هدف خلال مشواره الكروي لثمانية عشر عاماً ، و هو أحد اللاعبين الأكثر تسجيلاً في تاريخ الكرة الإنجليزية. كما أنه أحسن مسجل في الدوري الانجليزي منذ نشأة الدوري الممتاز عام 1992 ، و خامس أحسن مسجل في تاريخ البطولة الانجليزية. يضاف إلى أنه سجل 30 هدفاً تحت ألون علم بلده.

الصحفية شينسيا ريزي : نهاية الأسبوع المقبل، سيكون التفاعل فيها كبيراً مع الكرة الأوروبية الكبيرة. أين ستكون أربع مواجهات في القمة. هذه توقعات فريق يورونيوز. سنواصل المحاولة فمن سيفوز؟ لا تترددوا في إرسال توقعاتكم على TheCornerScores#

ليستر يواصل حصد الانتصارات أمام أرسنال بهدفين لهدف 2-1
أما مانشيستر سيتي فسيفوز أمام توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة 3-0
و التعادل بهدفين لمثله سيميز المقابلة بين يوفنتوس و نابولي2-2
فيما بنفيكا يتغلب على بورتو بثلاثة واحد 3-1

الصحفية شينسيا ريزي: دعونا ننهي هذا العدد برقصة مهداة للإخوة توري قبل وقت قريب حينما حملا قميص مانشيستر سيتي، من قبل المنتخب الوطني الانجليزي لكرة القدم إيناث . و بهذه الهتافات نقول لكم إلى اللقاء ، موعدنا يتجدد الاثنين المقبل، إبقوا معنا.