مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السوبر بول في الولايات المتحدة: يوم للرياضة و الاحتفال و المال...


Insight

السوبر بول في الولايات المتحدة: يوم للرياضة و الاحتفال و المال...

النسخة الخمسون من السوبر بول في دوري كرة القدم الأمريكية بين كارولينا بانترز و دنفر برونكوس قدمت على أنها مواجهة بين جيلين ممثلين في كام نيوتن صاحب 26 عاماً من جهة و بيتون مانينغ صاحب 39 عاماً من جهة أخرى. غير أنه لا أحد منهما أثر على مصير المباراة التي طغى عليها الدفاع. كان الفوز من نصيب البرونكوس على حساب كارولينا بانترز بنتيجة 24 مقابل 10 ، على أرضية ملعب ليفيس ستاديوم بسانتا كلارا في سان فرانسيسكو.
و يعود الفضل في فوز البرونكوس لدفاعهم الحديدي ، الذي خنق الحاولات الهجومية لبانترز رغم عراقتهم في هذا المجال.

فون ميلر ،أحسن لاعب في المباراة بدون منازع قدم عرضاً استثنائياً ، فهو الذي ضيع الكرة من الخصم مرتين في المباراة ، و هو اللاعب العاشر في التاريخ الذي رشح كأفضل للاعب مفيد يقول:
“ أعتقد أنه شيء رائع ، و كلما فعلت شيئاً لأصدقائك فهذا يعني أروع أكثر بقليل، نحن كبشر نحن أنانيون، و لكن عندما تفعل شيئاً للآخرين ، فهنا يحدث السحر. هذا ليس فقط من أجل بيتون ، لدينا قائمة طويلة لللاعبين الذين يستحقونه.”

المباراة النهائية في السوبر بول تقام في بداية شهر فبراير/شباط منذ العام 1967، و الفائز يحصل على بطولة الدوري و الكأس التي تسمى السوبربول أو كأس فينس لمباردي أحد أشهر المدربين في هذه الرياضة.
و يعتبر السوبربول أهم مناسبة بعد عيد الشكر، إضافة إلى الحدث الرياضي هناك عرض غنائي ضخم.

***السوبر بول من ناحية المداخيل والأرباح :

تعتبر السوبر بول من أهم الرياضات وأكثرها شعبية في الولايات المتحدة، لذلك تجذب كل مباراة منها ملايين المشاهدين وبالتالي يكون الطلب على المساحات الإعلانية كبيرا جدا.

آخر الاحصاءات أكدت أن المباراة النهائية شاهدها حوالى 180 مليون شخص ما يعتبر أحد أهم الأسباب التي تجعل السباق حادا بين مختلف الشركات.

هذا العام كان يتوجب على الشركات دفع 5 ملايين دولار من أجل مساحة إعلانية من 30 ثانية ما يعادل حوالى 160 ألف دولار للثانية الواحدة.

مباراة السوبر بول التي جرت الأحد اعتبرت الأغلى على مدار التاريخ حيث أدرت أرباحا خيالية. الأرباح قدرت ب 620 مليون دولار.

الأرباح الخيالية التي تحققها مباريات السوبر بول في الولايات المتحدة الامريكية ناتجة أيضا عن تذاكر المباراة. سعر التذاكر تراوح مابين 850 دولارا و 1800 دلاور .

ومن الرابحين أيضا من نهائي السوبر بول، نجد تطبيق يوبر الذي منح حوالى 500.000 دولار لرعاية البطولة ، لتصبح سياراته الوحيدة التي بامكانها ان تضع المتفرجين على بعد 15 دقيقة من أبواب الملعب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

Insight

حاجة ملحة لتعاون دولي شامل لمواجهة فيروس زيكا