عاجل

تقرأ الآن:

وباء زيكا: أمريكا تترك الخيار للرياضيين...فيما كينيا قد لا تشارك في الألعاب الأولمبية بريو دي جانييرو


رياضة

وباء زيكا: أمريكا تترك الخيار للرياضيين...فيما كينيا قد لا تشارك في الألعاب الأولمبية بريو دي جانييرو

وباء زيكا يثير الجدل في الوسط الرياضي مع اقتراب الألعاب الأولمبية في ريو دي جانييرو الصيف المقبل، الخوف و القلق أصبحا هاجسين يؤرقان القائمين على الرياضة . اللجنة الأولمبية الأمريكية ، نصحت الرياضيين الذين يخشون على صحتهم بألا يذهبوا إلى ريو دي جانييرو للألعاب الأولمبية المقبلة.

الدكتور أنطوني فوسي يقول:
“ المشكلة التي نركز عليها الآن هي قضية النساء الحوامل ، و إذا ما كانت تتبع الدليل التوجيهي، فيما يخص النساء الحوامل المسافرات أو اللواتي تردن أن تحملن ، فيجب ألا يذهبن. أما الرجال الذين يذهبون ليرجعوا بعدها إلى الولايات المتحدة ،و لديهم زوجات أو صاحبات يمكن أن يحملن ، فيجب أن يكونوا حذرين جداً من العدوى، فحسب الدليل يجب أن يبقوا أين هم ، و أظن أن هذه الأمور يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار في أخذ القرار الذي يجب اتخاذه.”

من جهتها كينيا قد لا تشارك في الألعاب الأولمبية بريو دي جانييرو ، إذا زاد وباء زيكا انتشارا و تفاقم الوضع الصحي ، هذا ما تسرب من اللجنة الوطنية الأولمبية الكينية للصحافة المحلية الثلاثاء. خاصة و أن الرياضيين الكينيين معترف بهم على المستوى العالمي.
مشاورات معمقة في هذا الشأن حرصت عليها الهيئات العليا في البلاد حسب ما أكده جاكسون تاوي رئيس الاتحاد الكيني لالعاب القوى.