مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الازمة السورية بين خطة روسية لحلها ودعوة اميركية لوقف اطلاق النار


سوريا

الازمة السورية بين خطة روسية لحلها ودعوة اميركية لوقف اطلاق النار

تمكنت قوات النظام السوري مدعومة بالمقاتلات الروسية من السيطرة على بلدات عدة في ريف حلب الشمالي. الامم المتحدة عبرت عن قلقها من عدم تمكنها من ايصال المساعدات الى شرق المدينة والمناطق المحيطة لان الطرق اليها مقطوعة.

روسيا نفت، الثلاثاء، وجود دليل موثوق به على سقوط قتلى من المدنيين نتيجة لغاراتها الجوية في سوريا وذلك رداً على انتقاد المستشارة الالمانية انغيلا ميركل للحملة الجوية وماتسببه من معاناة للمدنيين.

من ناحية ثانية، وحسب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اقترحت موسكو على الولايات المتحدة خطة ملموسة لحل الازمة
السورية مضيفاً ان واشنطن تبحث بها.

وقبل يومين من مؤتمر دولي جديد حول الحرب السورية في ميونيخ، كرر نظيره الاميركي جون كيري دعوته لموسكو لوقف فوري لاطلاق النار، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية المصري سامح شكري، وقال: “أنشطة روسيا في حلب وفي المنطقة، في الوقت الراهن، تجعل الامور اكثر صعوبة للجلوس الى طاولة المفاوضات، واجراء مباحثات جدية. لقد دعونا روسيا وندعوهاً مجدداً للانضمام الى الجهود الرامية لتطبيق وقف فوري لاطلاق النار وللسماح بوصول الطواقم الانسانية”.

هذا وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل وجرح اكثر من ستة آخرين في قصف جوي على احد مستشفيات اطباء بلا حدود في طفس بمحافظة درعا جنوب سوريا. هذه المنظمة لم تحدد هوية الطائرات الغائرة.

وفي دمشق، قرب مرآب نادي ضباط الشرطة بمساكن ببرزة، قتل تسعة اشخاص على الاقل في انفجار سيارة كان يقودها انتحاري وقد تبنى تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” هذا الاعتداء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

عشرات آلاف النازحين السوريين يتدفقون باتجاه الحدود التركية