مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: خطة عمل لإحياء الاقتصاد المنكمش


اقتصاد

روسيا: خطة عمل لإحياء الاقتصاد المنكمش

وزارة التنمية الاقتصادية الروسية تقدم خطة عمل جديدة للحكومة لعام ألفين وستة عشر، وتتضمن الخطة إجراءات لدعم اقتصاد البلاد في مواجهة الأزمة الناجمة عن هبوط أسعار النفط. رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف كان أوعز للحكومة الشهر الماضي بإعداد خطة لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن هبوط أسعار النفط بأكثر من ستين في المائة منذ منتصف العام ألفين وأربعة عشر، وبسبب العقوبات الغربية التي فرضت على موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية. ويتعين على الوزراء والبنك المركزي الروسي وضع تدابير لتحقيق توازن في الميزانية وخفض الإنفاق وتحديد الاتجاهات ذات الأولوية للحكومة ضمن برنامج مكافحة الأزمة.

وتواجه روسيا كغيرها من دول العالم أزمة اقتصادية على خلفية هبوط أسعار الذهب الأسود أدت إلى تراجع قيمة العملة الوطنية، وعلى إثرها عدلت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية نظرتها لأداء الاقتصاد الروسي في عام ألفين وستة عشر حيث تتوقع حاليا الوزارة تقلص الناتج المحلي الإجمالي بنسبة صفر فاصل ثمانية في المائة بدلا من نمو بنسبة صفر فاصل سبعة في المائة توقعته في وقت سابق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

شوبليه وسابان يتفقان على ضرورة تقوية الاتحاد النقدي لمنطقة اليورو