عاجل

تقرأ الآن:

فوز ترامب وساندرز في الانتخابات التمهيدية بولاية نيوهامبشر


الولايات المتحدة الأمريكية

فوز ترامب وساندرز في الانتخابات التمهيدية بولاية نيوهامبشر

السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز والملياردر الامريكي من الحزب الجمهوري دونالد ترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري في ولاية نيوهامبشير. ساندرز الذي يصف نفسه بانه اشتراكي ديمقراطي دعا انصاره للاصطفاف لمواجهة صعود اليمين في الحزب الجمهوري.

السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز:
“سوف نحتاج للعمل معا بعد بضعة أشهر لتوحيد هذا الحزب وكل الامة لان الجناح اليميني في الحزب الجمهوري الذي نعارضه لا يجب أن يفوز في الانتخابات الرئاسية.”

واستطاع ساندرز تحقيق فوز كبير في نيوهامشير بحصوله على 58% من الاصوات مقابل 40% لمنافسته هيلاري كبينتون التي سبق وان فازت في الانتخابات التمهيدية بولاية أيوا.

أما في الحزب الجمهوري فاستطاع دونالد ترامب المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل انتزاع الفوز في نيوهامبشير بعد حصوله على 35% من الاصوات.

الملياردر الامريكي دونالد ترامب:
“تذكروا أني سأقوم بعملي كأفضل رئيس خلقه الله في أي وقت مضى. سنجعل بلدنا قوية للغاية سننتصر مجددا، نحن لم نعد نفوز كدولة.. لا نفوز في التجارة.. لا نفوز على المستوى العسكري، حتى اننا لا نستطيع هزيمة “الدولة الاسلامية”.

حاكم ولاية أوهايو جون كاسيك حقق مفاجاة بحلوله في المركز الثاني في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بنيوهامبشير متفوقا على بذلك على كل من سيناتور فلوريدا ماركو روبيرو وسيناتور تكساس المحافظ المتشدد تيد كروز الذي سبق وفاز في الانتخابات بولاية أيوا.