عاجل

تقرأ الآن:

الامير علي بن الحسين ينتقد منافسيه لرئاسة الفيفا


رياضة

الامير علي بن الحسين ينتقد منافسيه لرئاسة الفيفا

الامير علي بن الحسين احد المرشحين لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي مؤتمره الصحفي يوم الخميس، انتقد ما يمارسه منافسوه المرشحون الخمسة الآخرون في محاولاتهم للحصول على اصوات من خلال دعم الاتحادات القارية، دون ان يذكر اسمي الايطالي السويسري جياني انفانتينو والبحرينين الشيخ سليمان بن ابراهيم آل خليفة.

واضاف “دعوني اقول لكم ما حدث حين لا تعترفون بالقوى الموجودة داخل الفيفا. برامج التنمية تتوقف بشكل غامض، عروض استضافة البطولات فجأة يتم التوصل الى تسوية فيها او تسحب، الفرق الوطنية تبدأ في ظروف غامضة بمواجهة فرقاً اقوى منها وكذلك دور الحكام. كل هذه الامور هي وسائل فعالة لمعاقبة الاتحادات الاعضاء التي لا تثبت ولاءها السياسي”.

الامير علي الذي خسر امام جوزيف بلاتر في الانتخابات الرئاسية الاخيرة، تابع قائلاً إنه لا يسمح لاي احد استخدام الاتحاد القاري الذي ينتمي اليه لاغراض انتخابية واعداً نشر تقرير مايكل غارسيا المدعي العام الاميركي الذي اجرى تحقيقات بخصوص ظروف منح مونديالي 2018 و2022 لكل من روسيا وقطر على التوالي. اما غارسيا فكان قد استقال من منصبه اواخر 2014 معتبراً ان الاستنتاجات التي تم نشرها لا تعكس مضمون تقريره.