عاجل

عاجل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء

فيما يلي النص الحرفي للمقابلة التي أجرتها ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز مع ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء . ايفي كوتسوكوستا

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء

حجم النص Aa Aa

فيما يلي النص الحرفي للمقابلة التي أجرتها ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز مع ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء .

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز:هل ستتخذ المفوضية الأوروبية أية تدابير بحق الدول التي لم تلتزم بمبدأ الحصص في توزيع اللاجئين؟

ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء : من الممكن درس الموضوع مستقبلا . الوقت الآن ليس للعقوبات. نريد وضع الجميع امام مسؤولياتهم. و اذا كانت دول اوروبية لا ترغب بالتعاون فلدينا وسائل للإقناع.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: أعلنتم عن طلب تطبيق قواعد اتفاقية دبلن هل اليونان في وضع يسمح لها بتطبيق هذه الإتفاقية و بالتالي عودة اللاجئين اليها؟

ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء : بالطبع لا. ادركنا العام الماضي ان العمل باتفاقية دبلن لا يتم كما يجب و نحن بصدد تعديل هذه الاتفاقية. لكن حتى يتم التعديل الاتفاقية تبقى سارية المفعول. المفوضية و الدول الأعضاء ليس في نيتها وضع تدابير إضافية على كاهل الدولة اليونانية . و اليوم الدولة اليونانية تضاعف جهودها.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: سمعنا عن مقترحات المانية تركية بخصوص مشاركة حلف الأطلسي بمكافحة مهربي البشر ما هو موقف المفوضية الأوروبية تجاه هذا الموضوع؟

ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء : الطلب ليس سلبيا بخاصة و ان حلف الأطلسي يملك القدرة على القيام بذلك. و علينا أن نأخذ بعين الإعتبار أن المكافحة يجب ان توجه صوب مهربي البشر هؤولاء هم أعداء بينما اللاجئون فلا يمكن تصنيفهم في خانة الأعداء في مسألة اللجؤ العدو هو من يهرب اللاجئين.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز:سؤال أخير في الختام: رئيس وزراء سلوفاكيا قال أن اوروبا ستتفكك إذا لم تحل أزمة اللجوء و قال رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رانزي ان اوروبا تشبه الفرقة الموسيقية التي كانت تعزف عندما غرقت باخرة التيتانيك. ما رايكم؟

ديميتريس افراموبولوس المفوض الأوروبي لشؤون الهجرة و اللجوء : بدلا من لوم أوروبا علينا أن نعي أننا جزء من اوروبا. نعتقد ان العودة الى الحدود لا تقدم شيء بالنسبه لحل الأزمة من الأفضل أن نتعظ من الماضي الاوروبي الأسود و نسأل أنفسنا سؤالا واضحا : كيف سيذكر جيلنا في المستقبل؟