مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"ريو تينتو" تعلن إلغاء برنامج التوزيعات النقدية بعد التحول للخسائر العام الماضي


شركات

"ريو تينتو" تعلن إلغاء برنامج التوزيعات النقدية بعد التحول للخسائر العام الماضي

تحولت شركة “ريو تينتو” من الأرباح للخسائر خلال العام الماضي، لتلغي برنامجها الإيجابي للتوزيعات النقدية، بفعل تراجع أسعار السلع الأساسية، وضعف الاقتصاد العالمي. الشركة العاملة في قطاع التعدين أعلنت تسجيل صافي خسائر بحوالي ثمانمائة مليون يورو خلال عام ألفين وخمسة عشر، مقابل صافي ربح بلغ ستة مليارات يورو في العام السابق له.

وتأثرت نتائج الأعمال سلبًا بخفض قيمة أصول لمشروعات تعدين عن خام الحديد واليورانيوم في إفريقيا بحوالي مليار ونصف المليار يورو، بالإضافة إلى خسائر متعلقة بأسعار الصرف الأجنبية والمشتقات بلغت قيمتها أكثر من ملياري يورو. وأشارت البيانات إلى أن الأرباح الأساسية التي تستبعد البنود غير المتكررة انخفضت بنسبة واحد وخمسين في المائة لتصل إلى أربعة مليارات يورو، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى تسجيل أربعة مليارات وعشرة ملايين يورو. “ريو تينتو” ذكرت أنها ستسدد توزيعات نقدية على المساهمين بقيمة واحد فاصل تسعين يورو للسهم الواحد عن العام الماضي، إلا أنها أشارت إلى عدم قدرتها على الاستمرار في هذا البرنامج مع الظروف الحالية للسوق. الشركة أوضحت أنها سوف تحدد الأرباح في المستقبل عن طريق تقييم أداء الأرباح، وتوقعات أسعار السلع الرئيسية، ومدى سلامة ميزانيتها العمومية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

سهم "دويتشه بنك" يرفع خسائره لأربعين في المائة منذ مطلع العام