مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

باحثون يكتشفون ارتباط فيروس زيكا بتشوهات الأجنة


العالم

باحثون يكتشفون ارتباط فيروس زيكا بتشوهات الأجنة

أدلة جديدة بخصوص فيروس زيكا كشف عنها النقاب باحثون في المركز الطبي الجامعي في لوبيليانا السلوفينية.

الأدلة الجديدة تؤكد العلاقة بين انتشار زيكا وزيادة حالات تشوه الأجنة أثناء الحمل.

الباحثون رصدوا الفيروس في مخ جنين عقب إجهاض سيدة أوروبية حملت أثناء تواجدها في البرازيل. تشريح الجنين أوضح صغر حجم الرأس إضافة إلى تلف شديد في الدماغ ومستويات عالية من فيروس زيكا في أنسجة المخ مثل تلك الموجودة في عينات الدم.

تول مانديتش، من المركز الطبي الجامعي في ليوبليانا:“بعد أشهر من البحث، النتيجة النهائية التي توصلنا إليها هي التشخيص الذي أكد لنا صلة الفيروس والنمو غير النظامي والطبيعي للدماغ، لم يكن ذلك بسيطا أو سهلا، أنا فخورة جدا بزملائي في المركز الطبي وغيرهم ممن قدموا المساعدة من أجل الوصول إلى هذا الاستنتاج.”

ويبذل الباحثون في العالم والبرازيل جهودا محمومة لتأكيد انتشار الفيروس في البلاد حيث تم تسجيل أكثر من أربعمئة حالة اشتباه في تشوهات المواليد.

البرازيل لم تجزم علاقة التشوهات والفيروس الذي ينتقل عن طريق البعوض ولا يوجد له علاج ولا لقاح حتى الآن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

جنوب أفريقيا

فضيحة مالية وتداعيات اقتصادية كارثية تؤرق مضجع الرئيس زوما