مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق محاكمة مسؤولين فرنسيين في شركة "اوبر" لسيارات الأجرة


شركات

انطلاق محاكمة مسؤولين فرنسيين في شركة "اوبر" لسيارات الأجرة

انطلقت المحاكمة الخاصة بمسؤولين فرنسيين في شركة “اوبر” الأميركية لسيارات الأجرة في العاصمة الفرنسية باريس. الرئيس التنفيذي لشركة “اوبر” فرنسا ثيبو سيمفال والمدير السابق لفرع أوربا الغربية ملاحقان بتهم تتعلق بممارسة الخداع التجاري والتخزين السري للبيانات الشخصية. السلطات الفرنسية سبق وأن داهمت مكاتب الشركة بعد احتجاجات سائقي سيارت الاجرة الفرنسيين على خدمة “أوبر بوب” التي تتيح لأصحاب السيارات الخاصة تأجير سياراتهم بناء على الطلب.

“ما يهمنا هو رأسمال اوبر اليوم، والذي يفوق وزنه وزن رأسمال جنرال موتورز. هؤلاء الأشخاص عليهم أن يدفعوا إلى الجمهورية الفرنسية لكي نتمكن من الحفاظ على نظامنا الاقتصادي والاجتماعي، هذا هو الشيء الأكثر أهمية. نحن لسنا ضدّ السائقين وإنما ضدّ هذه المنصات الأميركية التي لا تحترم القانون في فرنسا“، قال أحمد سنبل رئيس الفيدرالية المستقلة لسائقي سيارات الأجرة.

فرنسا كانت مهد أزمة سائقي سيارات الأجرة “أوبر“، التي أسفرت عن أعمال عنف دفعت مسؤولي الشركة فى فرنسا لوقف الخدمة احتياطياً لمدة أربع وعشرين ساعة. وتجددت الأزمة مع دعوة ألف وخمسمائة سائق سيارة أجرة فى عدة مناطق بفرنسا إلى التظاهر في السادس والعشرين من كانون الثاني-يناير الماضي حيث تجمعت نحو مائة وأربعين سيارة أمام وزارة الاقتصاد ورفع سائقوها لافتات كُتب عليها “إرهاب اقتصادي” و“أوقفوا الخلل”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

نظام "البتكوين" أو المال الرقمي يتعزز في المجر