مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المكسيك: مشادات عنيفة في سجن تخلّف مقتل 52 شخصا


المكسيك

المكسيك: مشادات عنيفة في سجن تخلّف مقتل 52 شخصا

السلطات المكسييكة تعلن مقتل 52 شخصا وإصابة 12 آخرين جراء نشوب مشادات عنيفة بين سجناء في سجن بمدينة مونتيري عاصمة ولاية نويفو ليون شمال شرقي المكسيك.

حاكم الولاية أوضح أنّ المشادات العنيفة التي استمرت لحوالي أربعين دقيقة قبل منتصف ليل الأربعاء المنصرم نشبت بين مجموعتين إجراميتين تنتميان لعصابة تهريب للمخذرات تعرف باسم “عصابة زيتا”.

السلطات المحلية جنّدت أعدادا هائلة من قوات مكافحة الشغب لإحكام السيطرة على الوضع في هذا السجن الأقدم في الولاية والذي يضم نحو ثلاثة آلاف وثلاثمائة سجين.

عائلات السجناء تجمهرت أمام مدخل السجن للمطالبة بتفاصيل أكثر عما وقع والحصول على معلومات بشأن ذويهم من بين السجناء، بعض العائلات دخلت في مناوشات مع قوات الأمن التي كانت تطوق محيط السجن.

هذه السيدة تقول:” من فضلكي يا مديرة السجن وبكل احترام تعالي لمقابلتنا، قدمي لنا الأسماء، من فضلكي أين أنتي.”

العنف في السجون المكسيكية ظاهرة استفحلت في السنوات الأخيرة خاصة في ظل اكتضاضها بالسجناء الذين ينتمون في أغلب الأحيان إلى عصابات إجرامية متناحرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مناظرة تلفزيونية جديدة بين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز