عاجل

تقرأ الآن:

فوائد الاقتصاد التشاركي للمستهلكين؟


أوروبا

فوائد الاقتصاد التشاركي للمستهلكين؟

سؤال هذا الأسبوع في UTalk، من جيمس في لندن:“ما هي فوائد الاقتصاد التشاركي للمستهلكين؟”

غييرمو بيلترا، رئيس الدائرة القانونية ودائرة التنمية الاقتصادية، يجيب على السؤال:” الاقتصاد التشاركي يعمل على تغيير طريقة الشراء بالنسبة لنا كمستهلكين، لشراء السلع والخدمات، انه يمكن أن يوفر العديد من الفوائد للمستهلكين الأوروبيين. كمثال، الاقتصاد التشاركي، يتيح للمستهلكين استئجار منزل عطلة أو تعيين مهندس أو محام بطريقة أكثر فعالية مما كانت عليه في الماضي، وبأسعار أقل.

في كثير من الأحيان، هذه المنصات الجديدة تُسهل للمستهلكين تبادل السلع والخدمات أكثر من السابق. مثلاً، الآن من السهل جدا تقسيم تكلفة طريق رحلة مع شخص لا تعرفه بالضرورة، أو استعارة أداة منزلية من جيران لم يسبق لكم التعرف عليهم.

الاقتصاد التشاركي، يتيح لنا كأفراد تقديم ممتلكاتنا، كالشقة، أو السيارة، أو ببساطة وقتنا ومهاراتنا، مقابل دخل إضافي نحصل عليه . حين نتعرض لصعوبات اقتصادية، انه شيء أصبح في غاية الأهمية بالنسبة للكثيرين.

في الوقت ذاته، الاقتصاد التشاركي ينطوي على تحديات لسياسة حماية المستهلك والتي تحتاج لقرار من قبل صناع السياسة الوطنية والأوربية. المستهلكون بحاجة الى بيئة آمنة توفر لهم الثقة في الاقتصاد التشاركي.

التحدي الأكبر هو على صناع السياسات أن يفهموا كيفية تطبيق القوانين الأوروبية والوطنية القائمة، أو لا، لتقاسم الأنشطة الاقتصادية. حالياً، الأمر غير واضح تماما.
حيث يكتشف صانعو السياسات أن التشريعات الحالية لا توفر حماية كافية للمستهلكين، يجب أن يتصرفوا وبسرعة لتعزيز القوانين الحالية وحماية
المستهلكين الذين يقدمون أو يشترون السلع والخدمات من خلال اقتصاد تشاركي محمي “.

لطرح سؤالكم، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.