عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق الدورة ال 66 من مهرجان برلين السينمائي بحضور جورج كلوني


ألمانيا

انطلاق الدورة ال 66 من مهرجان برلين السينمائي بحضور جورج كلوني

الدورة السادسة والستون من مهرجان برلين السينمائي انطلقت مساء الخميس بحضور كوكبة من ألمع نجوم الفن السابع أبرزهم الممثل الأمريكي جورج كلوني الذي حضر بمعية زوجته أمل علم الدين كلوني.

إضافة إلى جوش برولين وشانينغ تاتوم والممثلة تيلدا سوينتون.

دورة هذا العام افتتحت بالفيلم الكوميدي يعيش القيصر وهو العمل السابع عشر للشقيقين الأمريكيين جويل وإيثان كوين وبطولة جورج كلوني وسكارلت يوهانسون.

موفد يورونيوز إلى برلين والفغانغ شبيندلر:“سؤال واحد للمزح، ما الذي يتطلبه الأمر من أجل إضحاك الناس، نكت، ماهو السر؟”

الممثل الأمريكي جورج كلوني:“أعتقد أنك بحاجة فقط لكتابة مع إدارة جيدة، أليس كذلك؟ عادة ما تكون أفضل وسيلة، ثم يمكنك البقاء على قيد الحياة.”

موفد يورونيوز إلى برلين والفغانغ شبيندلر:“كيف كنت تحافظين على هدوئك خلال اللعب مع جورج كلوني ما هو السر؟

الممثلة تيلدا سوينتون:“الوقوف إلى جانبه لفترة طويلة، بعدها يختفي الضحك.”

الممثلة الأمريكية ميريل ستريب، الحائزة على ثلاث جوائز أوسكار تترأس لجنة تحكيم المهرجان التي تضم بين أعضائها الممثل البريطاني كلايف أوين ومصورة الموضة الفرنسية بريجيت لاكومب والناقد السينمائي نيك جيمس.

اللجنة ستختار الفائز من بين 18 فيلما مرشحا لجائزة الدب الذهبي التي كانت العام الماضي من نصيب فيلم طاكسي للمخرج الإيراني جعفر باناهي الذي صوره سرا.

موفد يورونيوز إلى برلين والفغانغ شبيندلر:“في الماضي أفلام افتتاح مهرجان برلين كانت أقل إثارة. ولكن هذه المرة، وأخيرا تم افتتاح المهرجان بفيلم رائع. وبالتأكيد هو من إبداع الأخوين كوين مع ممثلين تم اختيارهم بعناية. وإذا كنت تريد أن تخلق الحدث في وسائل الإعلام على السجادة الحمراء، ما تحتاجه هو جورج كلوني وجملته الشهيرة “وات إيلس”