عاجل

عاجل

رونو للسيارات تسجل أرباحا خلال 2015

شركة رونو الفرنسية للسيارات تسجل أرباحا بمليارين وستة وتسعين مليون يورو خلال ألفين وخمسة عشر، محققة زيادة بأكثر من ثمانية وأربعين في المائة. رئيس

تقرأ الآن:

رونو للسيارات تسجل أرباحا خلال 2015

حجم النص Aa Aa

شركة رونو الفرنسية للسيارات تسجل أرباحا بمليارين وستة وتسعين مليون يورو خلال ألفين وخمسة عشر، محققة زيادة بأكثر من ثمانية وأربعين في المائة. رئيس المجموعة كارلوس غصن أكد أنّ هذه النتائج تمنح الشركة المزيد من الثقة خلال عام ألفين وستة عشر. أعمال المصنع الفرنسي للسيارات نمت بنسبة عشرة فاصل أربعة في المائة بالمقارنة مع النمو الذي شهدته المجموعة في العام ألفين وأربعة عشر.

يذكر أن شركة رونو حققت العام الماضي أحد أهدافها الاستراتيجية قبل عامين من خلال تحصيل خمسة في المائة من هامش الأرباح التشغيلية حيث سجلت زيادة بخمسة فاصل واحد في المائة من المبيعات، مقابل ثلاثة فاصل تسعة في المائة في العام ألفين وأربعة عشر. الهدف الآخر التي تسعى المجموعة للوصول إليه خلال ألفين وسبعة عشر هو هو تحقيق أرباح بخمسين مليار يورو. من جهة أخرى سجل الفرع الروسي لشركة رونو أفتوفاز خسائر بأكثر من ستمائة مليون يورو بعد أن تراجع الطلب في روسيا على سيارات رونو بحوالي اثني عشر في المائة.