عاجل

تقرأ الآن:

استمرار مظاهرة المزارعين اليونانيين في العاصمة أثينا لليوم الثاني


اليونان

استمرار مظاهرة المزارعين اليونانيين في العاصمة أثينا لليوم الثاني

آلاف المزارعين اليونانيين احتشدوا السبت بساحة سينتاجما وسط أثينا للإحتجاج ضد مشروع الحكومة الهادف إلى رفع الضرائب وإصلاح نظام التقاعد. مشروع أثار سخط المزارعين الذين بدؤا مظاهرتهم الجمعة بمحاولة الدخول إلى مبنى وزارة الزراعة قبل نشوب اشتباكات عنيفة مع قوات الشرطة، هؤلاء المزارعين الوافدين من كل أنحاء اليونان طالبوا الحكومة التخلي نهائيا عن المشروع الجديد.

مزارع يوناني، قال:“لم نأتي إلى هنا من أجل طلب شيئ ما أو التسول، جئنا بكل كرامة رغم كل المعاناة في رحلتنا لكي نقول إنّنا نريد حياة كريمة وإبقاء أولادنا هنا في بلدنا.”

هذا الآخر صرّح قائلا:“إنّه صراع من أجل البقاء، و التقاعد في السابعة والستين ومن أجل تمكن أولادنا من كسب العيش خارج الحقول.”

هذا المزارع الثالث يقول:“عندما تصل الضرائب إلى 60% من العائدات فمن المستحيل على المزارع الصمود، لا وجد لوسيلة تمكننا من العيش بمنتوج حقولنا بفعل كل هذه التدابير، مستحيل، لذلك فإنّ كفاحنا سيستمر وإلّا سنتوقف عن الإنتاج، لا وجد لأي شيء آخر للقيام به.”

المزارعون مصمّمون على مواصلة مظاهرتهم التي تلت عدة عمليات كبيرة في الأيام الأخيرةكغلق الطرق الكبرى ومنع نقل المنتوجات الزراعية نحو تركيا وبلغاريا.

بانوس كيتسيكوبولوس، مراسل يورنيوز من أثينا، يقول:” المزارعون يستعدون لتصعيد احتجاجاتهم إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم. وعلى الرغم من تأكيد وزير الداخلية أن كل شيء هو محل نقاش، وتكرار دعوة الحكومة الى طاولة الحوار إلّا أنّ المزارعين يصرون على سحب مشروع إصلاح نظام التقاعد لكي يتم البدء في المحادثات من الصفر “.