مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بدء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في افريقيا الوسطى


جمهورية افريقيا الوسطى

بدء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في افريقيا الوسطى

توجه الناخبون في إفريقيا الوسطى إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد ونواب لتمثيلهم في البرلمان. ودعي حوالى مليوني ناخب للاختيار بين المرشحين للرئاسة وهما رئيسا الوزراء السابقان أنيسيت دولوغيليه وفوستين أرشانج تواديرا.

ناخبة تقول:

“ الجميع يريد الانتخاب وذلك لحمل السلام والتكامل الاجتماعي، نحن نأمل أن تساهم هذه الانتخابات في إعادة الأمور إلى طبيعتها”.

الانتخابات التي تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة، يأمل الناخبون من خلالها أن تنهي أعمال العنف الطائفية المستمرة منذ ثلاث سنوات، حيث
وفي آذار/مارس من عام 2013 وعلى إثر اطاحة حركة التمرد ذات الغالبية المسلمة “سيليكا” بالرئيس فرنسوا بوزيزيه، غرقت البلاد في دوامة أعمال عنف طائفية بلغت أوجها اواخر 2013 بمجازر على نطاق واسع ونزوح مئات آلاف الاشخاص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

كولومبيا تدق ناقوس الخطر إزاء الانتشار الكبير ل"زيكا" والبرازيل تقوم بتوعية مواطنيها