مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

افريقيا الوسطى: إجراء الدور الثاني الحاسم من الإنتخابات


جمهورية افريقيا الوسطى

افريقيا الوسطى: إجراء الدور الثاني الحاسم من الإنتخابات

حوالي مليوني ناخب توجهوا الأحد إلى صناديق الإقتراع في جمهورية أفريقيا الوسطى ضمن الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية، موعد انتخابي تاريخي لوضع حد لفترة انتقالية تعرفها البلاد منذ ألفين وأربعة عشر، الدور الثاني من الرئاسيات يجمع بين كل من فوستين-أركانج تواديرا وأنيسي جورج دولوجيليه، رئيسا الوزراء سابقا في ربيعهما الثامن والخمسين يحملان على عاتقهما آمال شعب برمته.

أنيسي جورج دولوجيليه، المرشح للرئاسيات:“إن الشعور بالقيام بالواجب والفرح بالتصويت في هذه الجولة الثانية يعتبر إنجازا في حد ذاته، أنا أشارك في إنهاء هذه المرحلة الانتقالية لبدء عهد جديد لجمهورية أفريقيا الوسطى.”

دولوجيليه تقدم بنسبة 23.78% محتلا المركز الأول أمام تواديرا الذي حصد 19.42% من الأصوات المعبّر عنها في الدور الأول .

فوستين-أركانج تواديرا، المرشح للرئاسيات:“نأمل أن يأتي الناس للتصويت بأعداد كبيرة لاختيار مشروعنا لأنّه مشروع الوحدة والثقة.”

سكان أفريقيا الوسطى يرون في هذا الموعد الإنتخابي المزدوج فرصة لطي صفحة سوداء من تاريخيهم تميّزت بعنف طائفي دموي بين المسلمين والمسيحيين إثر الإطاحة بالرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه في مارس/آذار 2013 ، فترة خلّفت آلاف القتلى وحوالي مليون نازح.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

تغريم الموظف الاسباني الذي تغيب عن عمله لمدة 6 سنوات بمبلغ 27 ألف يورو