عاجل

تقرأ الآن:

مقتل وجرح العشرات في قصف روسي صاروخي على مشفيين في إدلب وحلب


سوريا

مقتل وجرح العشرات في قصف روسي صاروخي على مشفيين في إدلب وحلب

استهدفت المقاتلات الروسية بصواريخها البالستية مشفيين في بلدة اعزاز شمال سوريا وفي معرة النعمان بريف ادلب، واستهدف القصف بنحو سبعة صورايخ مستشفى اعزاز للاطفال حديثي الولادة اسفرعن مقتل اربعة عشر شخصا على الاقل وجرح ثلاثين آخرين بجروح وفقا لمنظمة أطباء مستقلون وهي منظمة سورية غير حكومية تشغل المستشفى.
كما قصفت المقاتلات الروسية بصواريخها مستشفى الوطني في معرة النعمان بريف ادلب شمال البلاد تديره منظمة اطباء بلا حدود ما أدى الى مقتل سبعة على الاقل وفقدان ثمانية من طاقم المنظمة الدولية. رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الذي يزور كييف أكد ان انقرة لن تسمح بسقوط بلدة اعزاز القريبة من الحدود التركية بأيدي وحدات حماية الشعب الكردية، كما دان داوود أوغلو تصريحات موسكو الاخيرة إعتزامها مواصلة الغارات الجوية في حلب ومحيطها حتى خلال اعلان وقف النار.
رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو يقول:
“هذا التصريح يظهر انه حتى بعد اتفاقية ميونيخ ان نية روسيا ليست اتفاق وقف النار بل قتل عدد اكبر من المدنيين، وارتكاب المزيد من المجازر ودعم الظام السوري”.
وفي سياق متصل اتهمت موسكو تركيا بمساعدة مجموعات جهادية ومسلحين مرتزقة وادخالهم الى سوريا بشكل غير قانوني لاشعال المعارك مجددا ودعم مجموعات ارهابية على حد وصف موسكو.