مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"رسائل من الحرب" في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي


سينما

"رسائل من الحرب" في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي

نجوم الفيلم البرتغالي “كارتاس دا غيرا” أو “رسائل من الحرب“، كانوا حاضرين في مهرجان برلين السينمائي، بمناسبة عرض عملهم ضمن المسابقة الرسمية.

الفيلم من اخراج ايفو فيريرا واستوحاه من رسائل كتبها طبيب برتغالي شاب إلى زوجته الحامل في العام 1971، عندما وجد نفسه في رحى الحرب الأنغولية البرتغالية التي انتهت باستقلال انغولا في العام 1974.

يقول المخرج إيفو فيريرا:” أشعر بتأثر كبير عند الحديث عن الأشياء التي لم أعشها، اطلعت علة هذه الرسائل وكنت حساسا للغاية تجاه قصة الحب الجميلة. أعتقد ان تلك الحرب كانت حربا غبية، آمل أن يدرك الناس ذلك. على كل، هذا هو تفسيري للأشياء.”

الممثلة مارغاريدا فيلا نوفا، هي من تقمصت دور زوجة الطبيب وتأمل أن يساعد هذا الفيلم الشباب البرتغالي على معرفة المزيد من المعلومات حول تلك الفترة من تاريخ بلادهم.

تقول بهذا الخصوص:“حسنا، الحرب انتهت في العام ،1974 لكن ابناء جيلي لا يعرفون إلا القليل عنها، الجيل القديم بقي صامتا حول هذه الحرب، بالنسبة لي كان من المهم معرفة الكثير من المعلومات حول ما حدث من خلال الأشخاص الذين عايشوا تلك الفترة. أعتقد ان هذا الفيلم سيكون أيضا درسا للشباب الذين يجهلون تماما هذه الحرب.”

الفيلم صور بالأسود والأبيض ويقدم صورة شاعرية حول حب طبيب لزوجته في ظروف الحرب البشعة واللإنسانية.
“رسائل من الحرب“، يتنافس على جائزة الدب الذهبي إلى جانب سبعة عشر فيلما آخر.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

عرض فيلم" فوكوشيما حبيبتي" في ألمانيا بالتزامن مع الذكرى الخامسة للكارثة النووية