عاجل

تقرأ الآن:

" تيارمعاكس"، أبرز الأفلام الآسيوية المنافسة على الدب الذهبي


سينما

" تيارمعاكس"، أبرز الأفلام الآسيوية المنافسة على الدب الذهبي

السينما الآسيوية كان لها حضور ملفت في الدورة الحالية لمهرجان برلين السينمائي، من خلال فيلم المخرج الصيني يانج شاو بعنوان” تيار معاكس“، الذي استغرق انجازه أربع سنوات وهو ثاني فيلم آسيوي يتنافس على جائزة الدب الذهبي.

أحداث الفيلم تدورعلى ضفاف نهراليانجتسي الشهير والسبب نعرفه على لسان المخرج الذي يقول:“أولا هناك تقليد كلاسيكي للشعر الصيني والشعراء الصينيين المتعاقبين، من عهد أسرة تانغ والسلالات الأخرى وصولا إلى يومنا هذا ، لقد استخدموا مقاربات متنوعة لوصف نهراليانجتسي والحديث عنه.
أنا قمت بالتعبير عن هذا الشعر من خلال السينما”

الفيلم يحكي لنا قصة قبطان شاب يبحر بسفيته في نهراليانجتسي بحثا عن حب حياته.

خلال الرحلة يعثر على كتاب شعر، خبأ بعناية في إحدى زوايا السفينة، فنتعرف عبرة على اهم الشعراء الصينيين.
—————

النجمتان جوليان موور وجريتا جيروج ، تألقتا على سجاد المهرجان الأحمر، لحضور فيلمهما الجديد” خطة ماغي” و هو كوميديا روماسنية شيقة من اخراج ريبيكا ميلر.
جوليان مور، عاشت لبضع سنوات في ألمانيا رفقة عائلتها.

تقول جوليان موور:” مرحبا، أنا أحب برلين، مهرجانها رائع. أنا أحب ألمانيا فقد عشت في فرانكفورت، عندما كان مراهقة لذلك أنا أتكلم الألمانية قليلا.”

تقول جريتا جيروج حول التمثيل مع جوليان موور:” إنها معلمة فعلا وهي واحدة من أفضل الممثلات اللواتي عملت معهن، يمكنها التحكم تماما في آدائها، دون الشعور بأية رهبة”

“خطة ماغي“، يدور حول شابة تحاول العيش بمفردها في مدينة نيويورك والاعتماد على نفسها في كل شيء، حتى لو تعلق الأمر بإنجاب طفل دون الإرتباط بأي رجل.
“خطة ماغي“، يعرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"رسائل من الحرب" في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي

سينما

"رسائل من الحرب" في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي