مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرقة "إيغلز أوف ديث ميتل" تعود الى باريس لإحياء حفل لم يكتمل


فرنسا

فرقة "إيغلز أوف ديث ميتل" تعود الى باريس لإحياء حفل لم يكتمل

بعد الجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس في الثالث عشر من تشرين ثاني الماضي، تعود فرقة “إيغلز أوف ديث ميتال” الى باريس مساء الثلاثاء لتحيي حفلة جددية قاعة “ اولمبيا” الشهيرة بعد ان توقفت جولتها الموسيقية خلال عرضها حفلا بمسرح باتاكلان الذي سقط فيه نحو تسعين شخصا من اصل مئة وثلاثين قتلوا بالهجمات.
ويصف الشارع الفرنسي عودة الفرقة الأميركية الى الظهور في برايس بعد المأساة في مسرح باتاكلان بالشجاعة:
“بالطبع الحادث يسكن عقولنا، لكن الحياة تستمر وهي الى الافضل، جيد ان الفرقة عادت لإحياء حفل موسيقي هنا، الحياة يجب ان تستمر”.
“ سمعت ان الناجين وذوي الضحايا تمت دعوتهم الى الحفل الموسيقي الليلة، واعتقد ان هذا شيء عظيم، الناس الذين يعودون هم اناس شجعان، وهذا هو السلوك الذي نريده في هذه اللحظات”.
ويؤكد فريق “ايغلز اوف ديث ميتال” ان الهدف من عرض الليلة هو اتمام حفل لم يكتمل بسبب الهجوم الدامي على مسرح باتاكلان، ويحكي مغني الفرقة جيسي هيوز ما يحل به بعد عيشه تلك اللحظات المؤلمة من ليلة الهجوم داخل المسرح:
“لم اعش كوابيس وكنت انام جيدا، لكن عندما اكون مستيقظا ارى اشياء اصبحت كوابيس، واعتقد ان الحديث عنها يمكن ان يجعلها سهلة، كما واعتقدت ان طردها من داخلي يمكن ان يجعلني اقل تفكيرا، لكن لم يحصل، لا يوجد هناك اي إطار او مرجع لكل هذا، أتمنى فقط ان تذهب بعيدا”.
وتستهل الفرقة جولة من باريس تقودها الى حفلات اخرى في اوروبا والأميركيتين الشمالية والجنوبية وأستراليا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

في جولته الاوروبية، كاميرون الى البرلمان الاوروبي