مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البابا يحث رجال الكنيسة على عدم الإستسلام أمام العنف والفساد


المكسيك

البابا يحث رجال الكنيسة على عدم الإستسلام أمام العنف والفساد

بعد ولاية تشياباس وصل الثلاثاء البابا فرنسيس إلى ولاية ميتشواكان محطّته الرابعة في زيارته للمكسيك حيث حظي باستقبال جماهري كبير، في ملعب مدينة موريليا عاصمة الولاية احتشد آلاف المكسيكيين في أجواء احتفائية بقدوم الحبر الأعظم إلى وطنهم.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال التجمع الذي حضره حوالي عشرين ألف من كهنة الكنيسة الكاثوليكية أكّد البابا على عدم الاستسلام والاستقالة أمام مسائل العنف والفساد المتفشية في المجتمع.

البابا فرنسيس:“أي إغراء يمكن أن يأتي إلينا من أماكن غالبا ما يسيطر عليها العنف والفساد وتهريب المخدرات؟ ماهي الإغراءات التي يمكننا مواجهتها في خضم كل ذلك؟ أية إغراءات قد نواجهها مع هذا الواقع الذي يبدو أنه قد أصبح نظاما دائما؟ أنا أعتقد أنّه يمكن أن ألخص الأمر في كلمة واحدة: الاستسلام “.

ولاية ميتشواكان الواقعة في الجنوب الغربي من المكسيك تعرف عنفا كبيرا بين عصابات مختلفة تستخدم الدين كغطاء في أنشطتها المتركزة أساسا على تهريب المخذرات واقع جعل المزارعين المحليين يشكلون مجموعات للدفاع الذاتي لمواجهة هذه العصابات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

اطلاق القمر الاصطناعي "سانتينال 3 ايه" لرصد المحيطات