عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان برلين السينمائي: مواهب صاعدة للتحليق نحو العالمية


سينما

مهرجان برلين السينمائي: مواهب صاعدة للتحليق نحو العالمية

مهرجان برلين السينمائي، يحتفي ككل عام بالممثلين الأوروبيين الشبان، من خلال تظاهرة “إطلاق النجوم” “ SHOOTING STARS“، التي تسلط الضوء على المواهب الصاعدة في مجال الفن السابع وتساعدها بالتالي على التحليق نحو العالمية.
هذه التظاهرة تشرف عليها منظمة دعم السينما الأوروبية والبرنامج الأوروبي الإبداعي في الميديا.

تقول السيدة كارين ديكس، مديرة التظاهرة:“هذا الحدث الذي اطلقنا عليه “ SHOOTING STARS” تقف وراءه منظمةٌ مكونة من أربعة وسبعين مشرفا على انتقاء الممثلين من أربع و عشرين دولة مختلفة، هؤلاء الأشخاص يبحثون عن ممثلين مناسبين لأعمال سينمائية، من بينهم، أشخاص يعملون لفائدة استوديوهات “بارامونت“، التي تختا ممثلين لأفلام جيمس بوند وأشخاص من الدنمارك يختارون أيضا ممثيلن لأفلام دوغما.”

الممثلون الشبان، كان لهم لقاء مع الصحافة الدولية الحاضرة بقوة في مهرجان برلين السينمائي وأيضا مع مجموعة كبيرة من صناع الأفلام الدوليين.
تضيف كارين ديكس:“في النهاية نحن نجري تقييما للنتائج و يمكننا القول:” حسنا بعد مشاركة هؤلاء الممثلين في هذا الحدث، سيجدون كلهم تقريبا فرصة للمشاركة في إحدى الإنتاجات السينمائية الدولية”

المواهب الصاعدة في عالم التمثيل، حصلت في نهاية تظاهرة “اطلاق النجوم“، على جائزة تكريمية، نظرا لتألق هؤلاء الممثلين الأوروبين في الأعمال السينمائية التي شاركوا فيها. العديد من النجوم العالميين مروا بدورهم بهذا الإمتحان في الماضي و من بينهمراشيل وايز في العام 1998ودانيال كريغ في العام 2000.

اختيار المحرر

المقال المقبل
" تيارمعاكس"، أبرز الأفلام الآسيوية المنافسة على الدب الذهبي

سينما

" تيارمعاكس"، أبرز الأفلام الآسيوية المنافسة على الدب الذهبي