مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بكين تنفي مزاعم حول نشرها منظومة صاروخية في بحر الصين الجنوبي


تايوان

بكين تنفي مزاعم حول نشرها منظومة صاروخية في بحر الصين الجنوبي

نفت الخارجية الصينية الاربعاء ما تردد عن ان بكين نشرت الاسبوع الماضي منظومة صاروخية تحوي بطاريتين في كل منهما ثماني قاذفات صورايخ ارض-جو ونظام رادار في جزيرة يانغتشينغ او في تسميتها الاخرى جزيرة وودي احدى جزر ارخبيل باراسيل في بحر الصين الجنوبي والواقع تحت سيطرة الصين منذ اربعين سنة، لكن تايوان وفيتنام تتنازع عليها ايضا، وكان الناطق باسم وزارة الدفاع التايوانية أكد نشر بكين للمنظومة الصاروخية.
وزير الخارجية الصيني وانغ يي: “نؤمن ان هذه محاولة من قبل وسائل اعلام غربية محددة لخلق قصص اخبارية، نأمل ان يولي الاعلام الغربي اهتماما بالمنارات التي تبنيها الصين بالمنقطة، نحن نبني منشآت من اجل الدفاع عن النفس، وهذا يأتي في اطار الحفاظ على الذات والحماية المستمرة وفقا للقانون الدولي، ولذلك لا يجب ان يكون الامر محل سؤال”.
وتؤكد الصين سيادتها على اغلب بحر الصين الجنوبي والذي يعد ممرا بحريا مزدهرا للتجارة في جنوب شرق آسيا.
تايبيه التي تراقب عن كثب التحركات الصينية قالت ان على الاطراف المعنية ان تعمل للحفاظ على الاستقرار بمنقطة بحر الصين، كما دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الى اتخاذ خطوات ملموسة لتخفيف حدة التوتر وان اي نزاع يجب ان يحل سلميا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرقة "إيغلز اوف ديث ميتال" تستكمل عرضها بباريس