عاجل

تقرأ الآن:

باريس وروما ولوس أنجلس يكشفون عن شعارالترشح لإستضافة أولمبياد 2024


رياضة

باريس وروما ولوس أنجلس يكشفون عن شعارالترشح لإستضافة أولمبياد 2024

وسط آمال بأن يتحقق الحلم الذي غاب عنها منذ أعوام، كشفت باريس خلال حفل متواضع في قوس النصر – أرك دو تريونف- حضرته عمدة المدينة آن هيدالغوعن شعارترشحها للألعاب الأولمبية ل2024، ويرمز الشعار إلى أيقونة باريس، برج إيفل، والرقم 24 في إشارة إلى موعد العرس الألمبي.
رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو تقول: “اقتراحناهو أيضا للمس اعدة على إحداث تغييرفي هذه المنطقة الإستراجية المهمة بالنسبة لنا جميعا، والتي تسكنها جنسيات مختلفة تٌعبر عن فرنسا اليوم.إنها لا سان سان دو ني”.

روما بدورها كشفت عن شعار تنظيمها لهذه التظاهرة العالمية الكبيرة وأكدت أنها ستكون أفضل من باريس ولوس أنجلس في الوقت الذي الذي شكك البعض في قدرتهاعلى التنظيم والتعامل مع العقود المغرية للاولمبياد.
لوكا كورديرودي مونتيزيمولو المدير السابق لفريراري يقول:
نود أن تكون الألعاب الأولمبية ل2024 التي تمثل أكبر حدث رياضي في العالم الأفضل على الإطلاق، من حيث البنى التحتية، والإهتمام بالرياضيين،والقدرة المنظمة و كذامن حيث تحقيق النتائج فيما يتعلق بالميزانية المتوقعة”.
أما لوس أنجلس أكبر ولاية في كاليفورنيا والتي دخلت سباق الترشح بعد إنسحاب بوسطن بسبب عدم حصو لها على الدعم المطلوب، أطلقت الشعار بحضورأكثرمن مئة متسابق أولمبي ومن ذوي الإحتياجات الخاصة ،إضافة إلى زعماء مدنيين ومسؤولين .
للإشارة اللجنة الأولمبية الدولية ستعلن عن المدينة الفائزة في سبتمبر/ أيلول 2017.