مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اجتماع رباعي في طهران لبحث تثبيت إنتاج النفط


اقتصاد

اجتماع رباعي في طهران لبحث تثبيت إنتاج النفط

بدأ وزير النفط الايراني محادثات مع نظرائه العراقي والفنزويلي والقطري فيما يراقب المستثمرون ما إذا كانت طهران ستقوم بخطوة مماثلة للسعودية وروسيا اللتين جمدتا انتاجهما من النفط عند مستوى كانون الثاني/يناير.

وزير النفط الايراني قال:

“ من المهم أن نسجل شيئين، أولا هناك عرض كبير، وثانيا، ايران لن توقف نسبة انتاجها “.

وتقول الجمهورية الاسلامية منذ فترة انه يتعين عليها ضخ مزيد من النفط رغم انخفاض الأسعار، في مسعى منها الى استعادة حصتها في السوق والتي خسرتها بسبب العقوبات الأوروبية والأمريكية.

محللة سياسية تقول:

اعتقد أن إيران ستضغط على العربية السعودية، وذلك لاستمرار في تنفيذ ما كانت تخطط له. لذلك لا اعتقد أن طهران ستترك اللعبة قبل البدء أصلا في لعبها “.

وعادت ايران إلى سوق النفط العالمية قبل عدة أسابيع بعد رفع العقوبات الدولية عن قطاعي الطاقة والمصارف مع بدء تطبيق الاتفاق النووي.

وكانت ايران تنتج نحو 2.8 مليون برميل يوميا وتصدر نحو مليون منها. ولكن بعد الاتفاق النووي أعلنت عن زيادة فورية في الانتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا. ومن المقرر أن تضيف 500 ألف برميل أخرى بنهاية 2016.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

استقرار معدل البطالة في المملكة المتحدة عند أدنى مستوى له في 10 سنوات