مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اتفاق لاستئناف الرحلات الجوية بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية


العالم

اتفاق لاستئناف الرحلات الجوية بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية

بعد ثلاث وخمسين سنة من الانقطاع الرحلات الجوية التجارية بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية تعود من جديد تماشيا مع سياسة التقارب وإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

فتح المجال الجوي للطيران المدني كان محور الإتفاق الذي وقّعه الثلاثاء بالعاصمة هافانا وزير النقل الأمريكي أنطوني فوكس ونظيره الكوبي أديل إيزكيرو رودريغيز.

هذا الأخير صرّح قائلا:“بهذا الترتيب المتّخذ بإمكان شركات الطيران من كلا البلدين إعداد اتفاقيات عمل بينها مثل وضع رموز مشتركة وتوقيع عقود الإيجار للطائرات بينها أو مع شركات طيران تابعة لدول أخرى.”

الإتفاق الثنائي المبرم بين البلدين سيمكن استئناف الرحلات الجوية انطلاقا من الصيف المقبل على أقصى تقدير.

تشارلس ريفكين، نائب كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالشؤون الإقتصادية والتجارية، يقول :“بحكم منصبي كثيرا ما سمعت من الشركات الامريكية والمستهلكين بأنّهم متحمسون بشكل كبير بشأن فرص جديدة للتبادل التي سيسهلها اتفاق اليوم، هم أيضا على استعداد لتبني مستقبلنا الجديد والمشترك.”

بالإضافة إلى العاصمة هافانا فإنّ الإتفاق يسمح لشركات الطيران الأمريكية بتنظيم رحلاتها باتجاه تسع مدن كوبية أخرى بنحو مائة وعشر رحلات يوميا، لكن في مرحلة أولى وفي انتظار استكمال كل الشروط الخاصة بالترخيصات وكل المسائل المتعلقة بالتجهيزات سيكون بوسع هذه الشركات ضمان عشرين رحلة يوميا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المكسيك

البابا يحث رجال الكنيسة على عدم الإستسلام أمام العنف والفساد