مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

عرض أعمال الرسام الهولندي هيرونيموس بوش لأول مرة في مسقط رأسه


المجلة

عرض أعمال الرسام الهولندي هيرونيموس بوش لأول مرة في مسقط رأسه

متحف نورد برا بانتس الصغير، في مدينة دين بوش الهولندية، تمكن من استعارة خمسة وعشرين لوحة للفنان الهولندي الشهير هيرونيموس بوش وعرضها لأول مرة في مسقط رأسه، بمناسبة مرور خمسمائة عام على رحيله.

المعرض يحمل عنوان “هيرونيموس بوش..رؤى عبقرية”
ويضم أشهر أعمال هذا الفنان، الذي عاش بين عامي 1450-1516 ولقب برسام الشياطين.

يقول مدير متحف نورد برا بانتس برابنت شارل مويز:“هيرونيموس بوش هو فنان متميز لأن تفرده وإبداعه يلهم الفنانين في جميع أنحاء العالم إلى حد اليوم.
رغم مرور خمسمائة عام على وفاته، فإنه لا يزال يعيش بيننا وهذا بفضل عبقريته والطريقة التي يرسم بها أثر الأحلام البشرية غرابة.”

http://elaph.com/Web/Culture/2016/2/1072650.html
02:00

هذا الفنان لم يغادر مدينته الصغيرة دين بوش، لكنه تفوق على معاصريه شهرة، بفضل لوحاته التي تطرح قضايا وأفكارا لم يتطرق اليها رسام من قبله.
بوش هو أعظم فنان رؤيوي وسبق السريالية بأربعمائة عام.

http://www.albahethon.com/?page=show_det&id=1558

يقول الدكتور ماتيس غيلسينك، أمين المعرض:“هيرونيموس بوش لم يكن اسمه الحقيقي في الواقع وإنما كان هيرونيموس فان أكين، فان أكين، هي بلدة ألمانية و مسقط رأس عائلته. في مرحلة معينة في القرن ال15، وجدت الأسرة نفسها في مدينة
دن بوش الهولندية، فلقب هذا الفنان نفسه ببوش لأنه كان يعمل ويعيش في بلدة دن بوش.”

معرض “هيرونيموس بوش – رؤى عبقرية“، يتواصل في
متحف نورد برا بانتس حتى الثامن من مايو المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

" الأمير الصغير"برؤية جديدة في سوتشي