مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

و أيضاً.....جدل في إيران حول تواجد النساء في الملاعب وموت دولفين صغير بسبب صور"سيلفي"


العالم

و أيضاً.....جدل في إيران حول تواجد النساء في الملاعب وموت دولفين صغير بسبب صور"سيلفي"

في كل أسبوع ، صحافيونا يجمعون أخباراً عن أوروبا و العالم ، و التي لم تكن ضمن العناوين الدولية.

إيران: نشوب الجدل حول متابعة السيدات لمباريات الدور العالمي لكرة الشاطئ

منع على النساء في إيران حضور مبارايات الدور العالمي لكرة الطائرة الشاطئية بجزيرة كيش وذلك رغم تأكيدات متكررة للمنظمين السماح لهن بدخول الملعب.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم الإتحاد الدولي لكرة الطائرة ريتشارد بيكر :. “كان هناك نوعا من سوء الفهم فيما يتعلق بالأمن” كما أوضح الثلاثاء أنه بإمكان النساء مشاهدة المباريات من شرفة أحد المقاهى المطلة على الملعب.

الأرجنتين: موت دولفين بسبب صور “سلفيي”

الحادثة التي أثارت سخطا كبيرا وقعت قبل أسبوع بأحد شواطئ سانتا تيريسيتا بالأرجنتين حيث أمسك رجل بدولفينين صغيرين، وعند رؤية المصطافين لذلك تجمعوا بأعداد غفيرة وشرعوا في تناقل الدولفينين لأخذ صور “سيلفي” إلا أنّ مكوثهما خارج الماء لمدة طويلة تسبب في موت واحد منهما، وحتى بعد موته واصل المصطافون أخذ الصور قبل الإلقاء بجثة الدولفين الصغير على الرمال.


لاعب روسي بصورة بوتين على قميصه يثيرغضب الأتراك

بعد انتهاء مباراة فريقه لوكوموتيف موسكو بمضيفه فنربختشة ضمن دوري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي بإسطمبول قام اللاعب ديميتري تاراسوف بنزع قميصه لتظهر على قميص آخر كان يرتديه صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تصرف أثار سخط المناصرين المحليين خاصة وأنّه جاء في ظرف تعرف فيه العلاقات بين البلدين توترا سياسيا كبيرا.

الاتحاد الأوروبي للعبة أعلن عن فتح تحقيق في هذا التصرف المستفز في وقت أعلن فيه نادي لوكوموتيف تغريم تاراسوف بمبلغ 300 ألف يورو، عقوبة مالية ثقيلة لم تسلط من قبل على أي لاعب في روسيا، وفي حال تسليط عقوبة مالية عليه أكّد النادي أنّ اللاعب سيتولى دفعها من أمواله الشخصية.


البرازيل: لعبة فيديو لمكافحة زيكا

الحكومة البرازيلية وجدت طريقة غير معتادة لرفع الوعي بمخاطر فيروس زيكا ونوع البعوض الذي يتسبب فيه، على واحدة من صفحات الويب الرسمية الحكومية يمكن للزوار العثور على لعبة فيديو مع البعوضة سيئة السمعة وهذا النبأ: عليك بسحق البعوض. في كل مرة تنجح في قتل بعوضة تظهر الرسالة التي توجه المستخدمين إلى صفحة معلومات عن زيكا. يمكنك مشاهدة لعبة الفيديو “هنا” :http://www.brasil.gov.br/cidadania-e-justica/2015/11/paises-do-mercosul-vao-discutir-acoes-para-crise-dos-refugiados-sirios جرب خفّتك وحذاري من البعوض الذي يهاجم من أنحاء عديدة وبأعداد كبيرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

في انتظار أن تصنع نساء الضفة الجنوبية للبحر المتوسط التغيير