عاجل

تقرأ الآن:

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: سيطرة كورية ويابانية على حصيلة ميداليات اليوم الأول


رياضة

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: سيطرة كورية ويابانية على حصيلة ميداليات اليوم الأول

شهد اليوم الأول من جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو مشاركة مئة و خمسة و ثمانين رياضي و رياضية، كما ميزته سيطرة كوريا الجنوبية واليابان على حصيلة الميداليات. في فئة السيدات وفي وزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما سلم النمساوي ماريوس فيزررئيس الإتحاد الدولي للجيدوالميدالية الذهبية للكورية جييونغ بوكاي يونغ بعد فوزها في النهائي أمام الكازاخستانية غالبادراخ بسبب تعرضها لثلاث عقوبات مقابل إثنين للكورية.

فيما تمكنت اليابانية شيشين أي بإحراز اللقب و إعتلاء منصة التتويج في فئة أقل من إثنين وخمسين كيلوغراما على حساب الفرنسية غنيتو بريسيليا بعد أن تعرضت لثلاث عقوبات.

في وزن أقل من سبعة وخمسين كيلوغراما المنافسة النهائية التي جمعت بين كل من الفرنسية ريسيفو إيلان واليابانية ماتسيموتو كاوري إمتازت بمنافسة شديدة والفوز كان لصالح اليابانية بطلة العالم والبطلة الأولمبية عن طريق حركة إيبون .

وعند الرجال في وزن أقل من ستين كيلوغراما النهائي نشطه كل من الكوري كيم وون جين والكازاخستاني سميتوف يالدوس بعد منازلة قوية أحرزفيها الكوري معدن الذهب عن طريق حركة يوكوفي أقل من خمس دقائق.

في وزن أقل من ستة وستين كيلوغراما اللقب كان من نصيب بطل العالم الكوري آن بول على حساب الإسرائيلي بولاك غولان بعد أن هزمه في المباراة النهائية بحركة وزاري في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة فيما كان البرونز من نصيب الجورجي مارغفيلاشفيلي و الروسي ميخائيل بولائيف.

“مفاجأة الجائزة”
فيما كانت مفاجأة هذه الجائزة خروج الرومانية كورينا كابريورو صاحبة الميدالية الفضية في أولمبياد لندن في 2012 من الدورالأول على يد الكولومبية أماريس يادينيس بعد أن هزمتها بحركة إيبون في أقل من ثلاث دقائق .

“صورة اليوم”
صورة اليوم ستكون من منازلة نصف النهائي التي واجه فيها الكازاخستاني سميتوف يالدوس بطل العالم التركي أوزلو بيكير صاحب المركز الثاني في جائزة هافانا الكبرى هذا الموسم .سميتوف تمكن من إنهاء هذه المواجهة في دقيقة فقط وإثنين وعشرين ثانية عن طريق حركة إيبون.