مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

خروج المملكة من الاتحاد الاوروبي وتأثيره على قطاعها المالي


اقتصاد

خروج المملكة من الاتحاد الاوروبي وتأثيره على قطاعها المالي

ما هو تأثير خروج الممكلة المتحدة من الاتحاد الاوروبي خاصة على قطاعها ؟ سؤال تصعب الاجابة عليه. فالقطاع المالي البريطاني يعمل فيه مليونان ومئة الف شخص، وقد شكل عام 2013 11.8% من الناتج المحلي الاجمالي.

دراسات اشارت الى ما يسمى بـ“جواز السفر” الذي تستفيد منه اية شركة موجودة على الاراضي البريطانية للقيام بتعاملات مالية مع اوروبا سيتم الغاؤه. وسينتج عن ذلك خسارة للشركات المالية وتكبدها مصاريف اضافية للوصول الى عملائها في اوروبا والبالغ عددهم تقريباً 500 مليون شخص.

ففي لندن العاصمة المالية الاولى عالمياً، تشكل عمليات التداول بالعملات الاجنبية حوال 41% من اجمالي عمليات التداول في العالم. وفيها ما يقارب 150 فرعاً لمصارف اجنبية تابعة لـ56 دولة مختلفة. إنها تغطي 30% من الاصول المصرفية للبلاد.

وقد بدأت هذه المصارف تتساءل إن كانت ستنتقل الى عواصم اخرى. بعضها، مثل غولدن ساكس، هدد بان خروج المملكة سيؤدي لخسارة نحو اربعة ملايين شخص لوظائفهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

للمرة الاولى منذ سنتين ارتفاع في مبيعات التجزئة في بريطانيا