مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تعليم ريادة الأعمال


بزنس بلانت

تعليم ريادة الأعمال

سنوياً الآلاف من الشباب في أوروبا معنيون بتعليم ريادة الأعمال. بطبيعة الحال، هذا يخلق المهن، ويعزز الابتكار وإنشاء الشركات المبتدئة.
سنتحقق من هذا في مدريد.

سيرج رومبي- يورونيوز: “أهلاً بكم في عدد جديد من بيزنز بلانيت من هنا في مدريد …
ترغيب الشباب لتعلم أساسيات ريادة الأعمال لانشاء شركاتهم، هي مهنتكم طوال العام هنا في إسبانيا، بلانكا، وهذا مهم جداً “.

بلانكا نارفايف:“تشير الدراسات إلى أن المتدربين على ريادة الأعمال لديهم فرصة لانشاء مشاريعهم خمس مرات أكثر من غيرهم. بالاضافة إلى فرصة الحصول على عمل وحياة أفضل “.

سيرج رومبي- يورونيوز: “ كما انها فرصة للابتكارات. مثال، هنا في مدريد.”

هذا هو مقر مدريد لواحدة من أكبر شركات صناعة السيارات الكورية. ديفيد ماتا، رجل أعمال في السابعة والعشرين من العمر. هو الذي قام بتصميم وتسويق هذه الجوهرة التقنية: ( مكتب إيرغون)، مكتب مريح وذكي. منذ اسابيع، هنا، يتم اختبار هذا المنتوج الفريد.

ديفيد ماتا، يقول:“هذا المكتب يعزز العمل الجماعي. ويساعد على اتخاذ وضع صحي لأنه من المفيد الوقوف خلال جزء من النهار. أنه يوفر لغاية 30٪ من المساحة مقارنة بالمكاتب التقليدية “.

بعد بضعة أشهر من انجاز النموذج الأول، ديفيد وشريكه الذي مقره في الولايات المتحدة، تمكنا من اثبات هذا المفهوم في العديد من الشركات في وادي السيليكون ولهما الآن بعض الزبائن.

ديفيد ماتا، يقول:” بعنا منتوجاتنا الى وكيل هيونداي في جزر الكناري. لدينا اتصالات مع شركات في جميع أنحاء العالم، خاصة في اميركا واستراليا وجنوب أفريقيا.”

ديفيد تابع احد البرامج التدريبية الخاصة بريادة الأعمال في مؤسسة بلانكا لمدة ستة اشهر، تبادل خلالها المعلومات بانتظام مع موجهين في عالم الأعمال. بفضل هذا البرنامج تمكن من الوصول إلى أماكن العمل والموظفين في الشركة الكورية التي ساهمت بتمويل جزئي للمشروع.

ديفيد ماتا، يضيف قائلاً:“المهم في هذا البرنامج هوأنني وضعت أول خطة لاعمالي، انهم قدموا لي المفتاح لتمهيد أعمال جيدة. وعلموني كيفية التعامل مع المستثمرين لحصولي على التمويل “.

سيرج رومبي – يورونيوز: “بلانكا، شاهدنا مثال ديفيد في مدريد، لكن هناك الكثير من الأمثلة في أنحاء أوروبا.”

بلانكا نارفايف: “نعم. منذ العام 2002، قمنا بتدريب أكثر من 44 مليون شاب على ريادة الأعمال، بمساعدة 165 ألف متطوع من عالم الأعمال، في 39 بلدا مختلفا.”

هذه المنظمة تقوم بتدريب الشباب من المدرسة الابتدائية حتى الجامعة. مشروع” Junior “Achievment أوربا، حصل على اعتراف رسميكممارسة جيدة على المستوى الأوروبي.

سيرج رومبي- يورونيوز: “ بلانكا أنا شاب أريد أن اعمل مثل ديفيد، كيف اصل إلى شبكتكم ؟”

بلانكا نارفايف: “جميع المعلومات عن Junior Achievment على“موقعنا الالكتروني“http://www.jaeurope.org/، اذا كنت طالباً ولديك فكرة جيدة تود تحقيقها، بامكانك متابعة برنامجنا مجاناً.”

سيرج رومبي – يورونيوز “شكرا بلانكا . المزيد من المعلومات على الصفحة الالكترونية لبيزنز بلانيت. الى لقاء جديد.”

التدريب على ريادة الأعمال

  • تعليم ريادة الأعمال يساعد الناس على تنمية المهارات والمعارف اللازمة لإنشاء وتشغيل مشاريعهم الخاصة
  • فرصة الشباب الذين تلقوا تدريباً لديهم فرصة لانشاء مشاريعهم ثلاث مرات أكثر من غيرهم
  • مؤسسة JA Europe هي أكبر مزود في أوروبا لبرامج تعليم ريادة الأعمال، الاستعداد للعمل والتدريب المالي، يصل إلى نحو 3.5 مليون طالب وطالبة في 39 بلدا في عام 2015

مواقع مفيدة

تعرفوا على أدوتنا الخاصة باصحاب المشاريع (باللغة الإنجليزية)

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بزنس بلانت

الشركات الصغيرة والمتوسطة: الوصول إلى المشتريات العامة؟