مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أوغندا: تقدم موسيفيني في عملية الفرز واعتقال المعارض يسييغي


العالم

أوغندا: تقدم موسيفيني في عملية الفرز واعتقال المعارض يسييغي

يووري موسيفيني سائر نحو البقاء في سدة الحكم في أوغندا، الرئيس المنتهية ولايته يتقدم في نتائج الرئاسيات حسب ما أوردته صبيحة الجمعة لجنة تنظيم هذا الموعد الإنتخابي والتي أظهرت تقدم موسيفيني بنسبة تفوق 61% بعد فرز حوالي مليونين وثلاثمائة وعشرين ألف من الأصوات المعبّر عنها.

موسيفيني الذي يتولى رئاسة أوغندا منذ ثلاثين سنة يتقدم كيزا بيسيغيي المعارض التاريخي الذي حصد أكثر من 33% من الأصوات حسب النتائج الأولية التي أكّدتها لجنة تنظيم الإنتخابات الرئاسية.

بيسيغيي الذي يواجه موسيفيني للمرة الرابعة في الرئاسيات اتّهم النظام بتزوير الإنتخابات، حزب التغيير الديموقراطي أكّد اعتقال زعيمه بيسيغيي صبيحة الجمعة باقتياده إلى مكان مجهول.

الموعد الإنتخابي الذي شمل أيضا الإنتخابات التشريعية شهد الخميس فوضى كبيرة بسبب التأخير في فتح بعض مكاتب التصويت بالعاصمة كامبلا ما أدى إلى نشوب عدة مناوشات بين الناخبين ورجال الأمن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز متساويان في ولاية نيفادا( استطلاع )