عاجل

تقرأ الآن:

البنتاغون يقول إن المتشديين الذين استُهدفوا في ليبيا شكلوا تهديدا على أمريكا


ليبيا

البنتاغون يقول إن المتشديين الذين استُهدفوا في ليبيا شكلوا تهديدا على أمريكا

قال الجيش الامريكي إن مقاتلاته استهدفت معسكر تدريب تابع لتنظيم “الدولة الاسلامية” بليبيا، في هجوم يعتقد أنه اسفر عن مقتل 41 شخصا من بينهم نور الدين الشوشاني الارهابي المطلوب من قبل اجهزة الامن التونسية.

وزارة الدفاع الامريكية أشار إلى إن المتشديين الذين تم استهدافهم في منطقة قصر تليل بمدينة صبراتة غرب العاصمة الليبية كانوا يشكلون تهديدا على الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة.

المتحدث باسم وزارة الدفاع بيتر كوك:
“اتخذنا هذا التحرك ضد الشوشاني ومعسكر التدريب بعدما توصلنا إلى أنه هو ومقاتلو تنظيم “الدولة الاسلامية” في هذا المعسكر كانوا يخططون لهجمات خارجية على الولايات المتحدة وضد مصالح غربية في المنطقة. كما تعلمون هذه ليست المرة الاولى التي نتخذ فيها اجراءً مباشرا في ليبيا أو ضد اهداف مهمة “للدولة الاسلامية” وربما لن تكون الاخيرة.”

ويعتقد أن اغلب القتلى والمصابين في الغارة الامريكية هم من التونسيين والجزائريين الذين توجهوا إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيم “الدولة الاسلامية”.

ويعتبر الشوشاني أحد المشتبه بهم في تنفيذ هجومين ارهابيين وقعا العام الماضي على متحف باردو بالعاصمة التونسية ومننتجع ساحلي في سوسة وقتل فيهما عشرات السائحين.